يتساءل الكثير عن ضرورة تسخين السيارة في الشتاء من عدمه، وقد حرصنا هنا على ان تكون الاجابة من اتحاد نوادي السيارات الامريكي.

وأوصى اتحاد نوادي السيارات الأمريكي (AAA) بأن 30 ثانية من تشغيل السيارة يُعَد وقتًا كافيًا لجعل محرك السيارة جاهزًا للقيادة في فصل الشتاء، دون خطورة أو الحاجة لتسخينها لفترة أطول.

ووفقًا لخبراء صناعة السيارات الأمريكية، يكون تسخين السيارة لفترة أطول ضروريًّا فقط في الأيام شديدة البرودة للغاية، وهذا ينطبق على السيارات المصنعة قبل منتصف السبعينيات فقط، أما السيارات المصنعة بعد ذلك؛ فإن 30 ثانية تكون وقتًا كافية للانطلاق.

وأشار خبراء في اتحاد نوادي السيارات الأمريكي (AAA) إلى أن السيارات المصنعة في الثمانينيات والتسعينيات استبدلت أنظمة الوقود القديمة بأنظمة إلكترونية حديثة؛ مما أزال الحاجة لتسخين السيارة لعدة دقائق في الشتاء، واختصر ذلك الوقت إلى عدة ثوان، وأضاف الخبراء أن الزيوت المستخدمة في المحركات الحديثة تتعامل بشكل أفضل مع درجات الحرارة الباردة؛ لكنهم حذّروا من الانطلاق السريع في البداية وشددوا على أهمية التدرج في السرعة.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: البرد الشتاء

إقرأ أيضاً:

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير من الناس بسبب زيادة الوزن وتناول كميات كبيرة من الطعام وعدم قدرتهم على التحكم في تقليل الطعام او الكميات التي يتناولونها ويحتاجون لطريقة تساعد في تقليل كميات الاكل دون ضرر على الصحة وتكون طرق طبيعية وفعالة فهناك طرق صحية تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع healthshots الطبي.

 

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام 

*تناول الشاي الأخضر الصحى المفيد، الذى يساعد بشكل عام على تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي المثالى للطعام، الاستفادة التامة من عناصره، والشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكنه سد شهيتك لفترة من الوقت، ويعزز من الحرق المثالى للسعرات.

*تناول الطعام المفيد والصحي مثل المطهى بالسلق أو الشوى، فالقلى والزيوت الكثيرة يزيد من النهم والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

*تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات اذا شعرت بالجوع فالسعرات الحرارية قليلة وتساعد في الشبع والهضم.

*الحلبة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، ولكن تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، لأنها تحتوى على الألياف ما يجعلها تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما أنها تبطئ من امتصاص الطعام وبالتالى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

*يحذر الاطباء من اللجوء للخيارات الدوائية والوصفات الدوائية إلا وفقا لطبيب يفحص الحالة ويقر بالدواء الذى يسد الشهية ويتحكم فيها.

*اهتم بتغير نظامك الغذائي، كلما زدت من الألياف شعرت بالشبع.

*تناول الكثير نن المياه على مدار السوم تعنى طعام أقل، لأنها تعزز الهضم وقبل الوجبات تساعد على كبح الشهية.

*تناول مشروبات صحية مثل العصائر والجنزبيل والقرفة الخالين من السكريات يساعدوا في الشبع وزيادة الحرق.

مقالات مشابهة

  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • أفضل موديلات السيارات الـ 7 راكب.. الإمكانيات والأسعار
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك