لا صوت يعلو في الفترة الحالية فوق صوت الأحداث الجارية في دولة فلسطين، لما تشهده من عدوان صهيوني همجي، وهو مما لا شك فيه طال كرة القدم ولمس قلوب الجميع، وهو ما ظهر جليًا في الملاعب العربية والعالمية من دعم للقضية الفلسطينية بشتي الطرق المختلفة.

السكان الأصليين.. فكرة رقصة "أصحاب الأرض"

ماذا تعني رقصة الحرية.

. إنها ليست رقصة عادية، إنها رقصة الأرض، رقصة الحرية والكرامة والنصر، ما يريد قوله صاحبها أن هذه الأرض لي، ها أنا أواصل الرقص بأقدام ثابتة وقوية تترك أثرها كي لا تمحي.

وتداولت رقصة أصحاب الأرض ميادين السوشيال ميديا بعد أن أداها أحد المواطنين الفلسطينين أثناء مقاومته لقوات الاحتلال، ليشبهها الكثير بـ "رقصة الحرية"، والتي تعود أصلها  للسكان الأصليين للهنود الحمر في أمريكا، والتي توضح أنهم أصحاب الأرض، لتصبح طريقة للتعبير عن التضامن مع فلسطين في عدة ميادين.

وظهر الشاب الفلسطيني وهو يرقص وسط النيران وهو ما وصفه رواد التواصل الإجتماعي بالشجاعة النابغة من بذور الأرض وموطنهم الأصلي "فلسطين" ليطلقوا عليها "رقصة أصحاب الأرض".

 

 رقصة أصحاب الأرض بأقدام نجوم الكرة المصرية

قدم بعض من نجوم الكرة المصرية وخاصة القطبين، الدعم للقضية الفلسطينية بأشكال شتي سواء علي مستوي الجماهير أو لاعبي الكرة.

وأحد أبرز مشاهد الدعم، كانت من خلال محمود كهربا لاعب الأهلي وزميله إمام عاشور، وأخيرًا محمود عبدالرازق شيكابالا في اللقاء الأخير.

حيث احتفل كهربا بعد تسجيله هدف في لقاء ميدياما الغاني بلقاء دوري أبطال أفريقيا، ليقوم بالرقص مع إمام عاشور علي هيئة "رقصة أصحاب الأرض".

 شيكابالا.. فلسطين باقية

كما قام شيكابالا نجم نادي الزمالك بالإحتفال برقصة أصحاب الأرض بعد تسجيله هدف الزمالك الثاني في فوز الفريق علي سوار الغيني بالجولة الثانية من الكونفدرالية.

وإحتفل شيكابالا مع الجماهير بعد احتفال رقصة أصحاب الأرض، ونشر بعد المباراة عبر حسابه الرسمي صورة له أثناء إحتفاله معلقًا عليها " باقية".

 

 القضية الفلسطينية توحد القطبين

منذ قديم الأزل هناك حالة تصادم كروي بين قطبي الكرة المصرية، وهو ما يرجع أسبابه للتاريخ العريق بين القطبين والمنافسة الدائمة بينهم لأكثر من قرن لما يمتلكاه من تاريخ عريق منذ تأسيس الناديين.

وشهدت القضية الفلسطينية توحيد القطبين، سواء جماهيرًا من خلال تقديم الدعم وكانت هناك فكرة مؤخرًا بإقامة مواجهة بين الفريقين ومنح ربحها للشعب الفلسطيني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيكابالا كهربا إمام عاشور القطبين فلسطين الدعم الفلسطيني الزمالك الأهلى

إقرأ أيضاً:

أبراج قيادية وصارمة في قواعد العمل.. مهاراتهم مختلفة 

علم الفلك يعرف الأبراج بصفات معينة، مثل أنهم صارمون للغاية في اتخاذ القرارات ودقيقون في العمل، ولديهم قواعد صارمة، وحازمون في التمسك بمعتقداتهم وقيمهم، ومستعدون دائمًا للتفوق على الآخرين الذين يتحدونهم، وتوجد بعض الأبراج مواليدها قياديون وصارمون في قواعد العمل، وفقًا لصحيفة «تايمز» البريطانية.

أصحاب برج العقرب

مواليد برج العقرب من الأبراج المائية التي يظهر شغفها خلال كل ما تقوم به، وتعمل بجهد لتحقيق كل أحلامها، ويساعد عنادها في تقدمها ووصولها لأعلى المراتب، ولا يوجد أي حاجز أمام طموحاتها، لذا هم من أكثر الأشخاص القياديين في مكان العمل.

أصحاب برج الدلو

مواليد برج الدلو من الأبراج التي تتسم بالذكاء الشديد، ويتمتعون برؤية بعيدة الأمد، ولديهم إحساس كبير بالمسؤولية وقت قيادتهم لفريق معين سواء في العمل أو في نشاط اجتماعي.

مواليد برج السرطان

أصحاب برج السرطان يتمتعون بشخصية قيادية وصارمة على الرغم من أنهم لديهم مزاجية كبيرة في بعض الأحيان، ولكن تواصلهم الجيد مع الآخرين وتقديمهم للمساعدة اللازمة، يجعلهم أشخاص أصحاب عاقلة وصاحبة حكمة لإدارة أمورهم وتنظيمها بشكل جيد.

مواليد برج الثور

أصحاب برج الثور لديهم شخصية مستقلة وصبورة جدً، لكنهم عنيدون في بعض الأحيان وطموحون، ولا يمكنهم الاتكال على أحد في إدارة الأعمال، لذا هم أشخاص صارمون وقياديون بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • نقل كهربا إلى المستشفى
  • نقل كهربا بصورة مفاجئة إلى المستشفى
  • عاجل.. نقل كهربا إلى المستشفى بعد شعوره بوعكة صحية
  • أبراج قيادية وصارمة في قواعد العمل.. مهاراتهم مختلفة 
  • باقي كام يوم؟.. موعد وأماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض