أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بتجديد حبس عاطل، لاتهامه بسرقة الشقق السكنية فى منطقة الموسكى، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

ضبط 4 قضايا للإتجار في المُخدرات بأسوان ضبط عامل بالغربية لقيامه بالتنقيب عن الآثار

 

كانت طالبت النيابة بسرعة التحقق من الصحيفة الجنائية للمتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، كما أمرت بتحليل عينة من الدم لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، واستدعاء المجنى عليه لمواجهته بالمتهم.

 

وتضمنت التحقيقات، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بإرتكاب واقعة سرقة من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة الموسكى بأسلوب "التسلق"، وضبط بحوزته كمية من المشغولات الذهبية "متحصلات واقعة السرقة"، سلاح أبيض "سكين".

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

في سياق متصل، يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة قاضى المعارضات الموسكي محكمة جنوب القاهرة النيابة یعاقب بالسجن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحكم على المتهمين بالتعدي على حسن بيسو

قضت محكمة جنح التجمع المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها علي المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو خلال مشاجرة حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي، بعدما شهد حفل عيد ميلادها مشاجرة حادة بين الحاضرين بالتجمع الأول.


وتضمن الحكم

الحبس 6 أشهر للمتهم الأول وغرامة 500 جنيه وكفالة 10 آلاف، والحبس سنتين للمتهم الثاني وغرامة 500 جنيه وكفالة 20 الف جنيه وانقضاء الدعوى للمتهم الثالث بالتصالح.


وتبين من التقرير الطبي، أن حسن بيسو أصيب بآلة حادة أدت للقطع كامل بالعضلات الباسطة للذراع، وجرحين عرضين بالساعد، وجرح عرضي بفروة الرأس، وتم إصلاح العضلات بغرز موضعية وإصلاح الشرايين المقطوعة.

 

كشفت التحقيقات، أن مشاجرة نشبت بين عدد من البلوجرز كان أحدهم يتلاعب بسلاح أبيض، وأسفر ذلك عن نشوب مشاجرة بينه وبين بلوجر آخر يدعى حسن بيسو.

ودلت التحقيقات وفقا لمحضر الشرطة الذي دون الواقعة أن حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي تضمن قيام التزام الحضور بالأستايل الشعبي في الملابس وطريقة الاحتفال.


وتبين من التحقيقات أن البلوجر حسن بيسو، أصيب بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه، ومثل منذ قليل، أمام النيابة العامة  للإدلاء بأقواله بعد اتهامه عدد من الأشخاص في الحفل بإحداث إصابته بأسلحة بيضاء.

مقالات مشابهة

  • مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.. كراسة الشروط وسعر الشقق
  • سرقا "بلاى ستيشن".. ضبط لصي الشقق السكنية بدمياط
  • 1 سبتمبر.. الفصل فى دعوى عدم دستورية رسوم توثيق وتسجيل العقارات
  • تعرف على العقوبة المقررة فى جرائم انتحال الصفة.. بالقانون
  • استغل سفر أصحاب الشقق.. لص مدينة بدر يواجه مصيره خلف القضبان
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بقيادة قطاع العقارات
  • السجن المشدد عقوبة ينتظرها مزور الشهادات الجامعية فى الجيزة
  • تفاصيل الحكم على المتهمين بالتعدي على حسن بيسو
  • تأجيل محاكمة متهم بالاستيلاء على أموال عامة وتزوير محررات لـ4 سبتمبر
  • كيف عاقب القانون مزاولة مهنة الطب صفة طبيب؟