شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة باجتماعات الدورة الوزارية الـ39 للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري "الكومسك" التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت بمدينة إسطنبول التركية، حيث ضم الوفد المصري الوزير مفوض حازم ذكي نائب مساعد وزير الخارجية والمستشار حسام نجم القائم بأعمال رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالقنصلية المصرية بإسطنبول والسكرتير الأول شريف زهران بقنصلية جمهورية مصر العربية بإسطنبول.

وقد شارك الوزير بمراسم حفل الافتتاح الرسمي للدورة الوزارية الـ 39 للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري "الكومسك" التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي افتتحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما شارك الوزير بإفطار العمل الوزاري الذي نظمته سكرتارية "الكومسك" بمناسبة انعقاد الدورة الوزارية الـ 39 للجنة.

وعلى هامش فعاليات اللجنة عقد الوزير لقاء ثنائيا مع الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، كما تناول اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي العالمي وعدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزيران أهمية البناء على نتائج الزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والتركي على حد سواء.


وأشار الوزير إلى أهمية جذب المزيد من الشركات التركية للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة لا سيما في ظل حزم الحوافز غير المسبوقة التي توفرها الدولة المصرية للمشروعات الاستثمارية الاستراتيجية وبصفة خاصة الصناعات الدوائية وصناعات الملابس الجاهزة والمنسوجات.

 

كما التقي الوزير مسئولي شركة كودشاك فارما احدى كبريات شركات الدواء التركية وذلك في إطار اهتمام الدولة بتعميق الصناعات الدوائية وتوفير المواد الخام اللازمة للصناعات الدوائية وإنتاج الادوية الهامة للوفاء باحتياجات السوق المصري، وكذا في إطار جهود المكتب التجاري بإسطنبول لجذب المزيد من الاستثمارات التركية المباشرة للسوق المصري.

حيث يأتي هذا اللقاء في إطار الترويج للفرص الاستثمارية الـ 152 التي حددتها وزارة التجارة والصناعة لتعميقها للوفاء باحتياجات الصناعة الوطنية من مدخلات الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وكذا خلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب، كما يأتي في ضوء تكليفات المهندس /أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لمكاتب التمثيل التجاري في الخارج بالعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تركيا تركيا ومصر مصر وتركيا الاستثمارات التركية في مصر المزید من

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة، موضحا أنّ مصر لديها أجنحة مميزة على الطراز الفرعوني في كل المعارض الدولية، كما أنّ افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم بشكل أساسي في جذب مزيد من السائحين وتسليط الأضواء على مصر.

دعم الطيران الشارتر بسعر مناسب

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة الذي يمر بمختلف المحافظات مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والقاهرة وبأسعار مناسبة وأقل ثمنا من الطيران المنتظم، ما يساهم في زيادة عدد المقاعد السياحية، مشيرا إلى أنّ الدولة تهتم أيضا بزيادة أعداد الغرف الفندقية بكافة الأماكن السياحية، إذ إنّ أعداد الغرف الفندقية بلغت حوالي 240 ألف غرفة، من ضمنهم غرف كانت قائمة وجرى تجديدها.

تسهيلات الحصول على التأشيرة

وأردف، أنّ الدولة ممثلة في رئيس الوزراء أطلقت مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه، بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية لتمويل رجال الأعمال وتوفير القروض لهم وتسهيل كافة الإجراءات، لافتا إلى أنّ هناك تسهيلات خاصة بالسائحين مثل تسهيل الحصول على التأشيرة إلكترونيا «أونلاين» من دول مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الكوميسا ينظم ورشة عمل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لدول التجمع
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • الوزير: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من الغد
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة