شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن إن كنت تنوي زيارة طاقة حصنها يُطلعك على جزء من تاريخها، العمانية أثيراحتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار اليوم بإعادة افتتاح حصن طاقة.وقال علي بن سالم المعشني القائم .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إن كنت تنوي زيارة طاقة: حصنها يُطلعك على جزء من تاريخها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إن كنت تنوي زيارة طاقة: حصنها يُطلعك على جزء من تاريخها

العمانية-أثير

احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار اليوم بإعادة افتتاح حصن طاقة. وقال علي بن سالم المعشني القائم بأعمال مدير دائرة التراث: إن أعمال الترميم في الحصن اشتملت على معالجة الانهيارات لبعض الغرف والتشققات بالجدران الداخلية والخارجية واستبدال المكونات التالفة.

وتأتي إعادة افتتاح الحصن الذي يقع في الحي القديم بولاية طاقة ليصبح أحد المقومات السياحية بالمحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص. ويتكون الحصن من دورين، دور (أرضي) يحتوي على مخازن الأسلحة والمؤن وغرف العسكر، ودور (علوي) من ثلاث غرف وصالة وسكن للوالي.

وتتواصل جهود وزارة التراث والسياحة لإحياء المعالم التاريخية من خلال توظيفها بالتعاون مع القطاع الخاص وتقديم الدعم الفني للمبادرات الفردية لترميم مبانيهم الخاصة وذلك لاستدامة هذه المباني. ويعود تاريخ بناء الحصن إلى القرن التاسع عشر الميلادي في عهد السلطان تيمور بن فيصل (1913-1932) في الحي القديم وسط الولاية ليكون مقرًا إداريًّا وسكنًا للوالي. وقد شيدت جدرانه من الصخور الجيرية الصلبة المعروفة محليًّا بحجر طاقة من البيئة المحلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام

يحظى الهيدروجين الأخضر في مصر باهتمام كبير ومتزايد، لما له من أهمية استراتيجية للدولة المصرية، وذلك لمجموعة من الاعتبارات الرئيسية، أهمها تحقيق تنوع مصادر الطاقة للدولة، وهو الاتجاه الذي بدأ مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر، وضمن استراتيجية الدولة والتي تعتمد حاليا على مزيج الطاقة، وذلك من خلال تنويع مصادر الطاقة ووجود معادلة متزنة من الطاقة لمصر لأول مرة.

تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة في المنطقة

وتساهم مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر في تعزيز الجهود المصرية نحو هدفها لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة في المنطقة، وذلك من خلال زيادة نموها الإقليمي والعالمي كنقطة عبور للطاقة النظيفة في العالم، بالإضافة إلى أنه سوف يمهد الطريق أمام مصر لتكون مركزا مهما لمصادر الطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن يتضاعف اقتصاد الهيدروجين حوالي 7 مرات وذلك بحلول عام 2050، ما سيؤدي إلى توفير إمكانية الحصول على نسبة كبيرة من السوق الدولية للهيدروجين حوالي 8%، وزيادة الناتج المحلي بحوالي 18 مليار دولار .

وتسهم المزايا النسبية التي تتمتع بها مصر في قطاع الطاقة المتجددة في تسهيل مسارها نحو القيام بدور بارز في قطاع الهيدروجين الأخضر، وذلك نظرا إلى أنه ينتج من خلال مصادر الطاقة المتجددة، ولدى مصر بنية تحتية واسعة النطاق للطاقة، وذلك بجانب حماية الاقتصاد المصري من حالة التذبذب والتقلب في أسعار النفط العالمية وذلك عن طريق سرعة ضم الهيدروجين الأخضر إلى مزيج الطاقة المصري واستخدامه في الصناعات المختلفة.

مشروعات الهيدروجين الأخضر

تدخل مشروعات الهيدروجين الأخضر ضمن استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة 2035، والتي تعكس التزام الدولة المصرية تجاه توفير قطاع طاقة نظيف ومستدام، وذلك عن طريق تنويع مصادر الطاقة، ويمكن لمصر أن تؤدي دورا رئيسا في سوق وقود الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء لكل من تجارة الطاقة والشحن البحري من خلال مبادرات الوقود المستدام.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • مصدر جديد ومدهش للطاقة.. نظيف ويقلص من الاحتباس الحراري
  • برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 1 يوليو: تمتلك طاقة إيجابية
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام