سرايا - نسيبة المقابلة - قال الخبير في الأمن السيبراني الدكتور أحمد العمري إن محاولات اختراق الحسابات الشخصية والمؤسسية على مستوى القطاع الحكومي والخاص ازدادت بعد طوفان الأقصى، وذلك لأن المعارك أصبحت تأخذ الأشكال العسكرية والاقتصادية والسياسية والسيبرانية.

وأضاف أنه من المُسلّم به أن الحرب السيبرانية تسير مع المعارك العسكرية ويتم تبادل الأدوار والمعلومات ما بينهما، موضحاً أنه تم تعطيل أجهزة الإنذار في حوادث متكررة قبيل طوفان الأقصى مما سهل عملية الاقتحام، كما تم تعطيل منظومة القبة الحديدية سابقاً مما تسبب بسقوط معظم صواريخ المقاومة على المستوطنات.



وتابع العمري إلى أن مجموعات القرصنة الجزائرية والمغربية والإيرانية والروسية تتدخل في اختراق مواقع تابعة للموساد "الأسرائيلي" وتعطيلها وسرقة حساباتهم الأمنية والعسكرية

وفي ذات السياق لفت أن الاحتلال يفعل كل ما لديه من تكنولوجيا لاختراق حسابات رؤوساء المجاهدين لعدم وجود مواقع ومصانع ووزارات للمقاومة على الشبكة العنكبوتية كما للاحتلال، مؤكداً أنه تم توظيف برمجيات تجسس مثل بيغاسوس للحصول على معلومات تفيد جيش الاحتلال من الوصول للأسرى ومخازن الأسلحة وبيانات حماس.


إقرأ أيضاً : الصليب الأحمر يرد على اتهام طواقمه بالتجسس اثناء عملية الافراج عن المحتجزين لدى المقاومةإقرأ أيضاً : برنامج تجسس على حواسيب لوحية تباع للأطفالإقرأ أيضاً : الاحتلال يستعين بشركات تجسس لتحديد مواقع الأسرى


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات تدشن الدفعة الثانية من الدورات (طوفان الأقصى)

وفي التدشين أشار المدير العام التنفيذي للهيئة سام أحمد البشيري إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار التعبئة العامة واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.

وأكد أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز الجهود في التحشيد والاهتمام بتدريب وتأهيل كوادر القطاع الرسمي ليكونوا على أتم الاستعداد والجهوزية لأي مواجهة ضد أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.

ولفت البشيري إلى أن تدشين الدفعة الثانية يهدف لتعزيز الجهوزية القتالية لمنتسبي وكوادر الهيئة والتأكيد على الاستعداد لتنفيذ أي مهام تطلب منهم ضمن معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" التي يخوضها اليمن نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هيئة المواصفات تدشن الدفعة الثانية من الدورات (طوفان الأقصى)
  • كيف انهارت أفضل الوحدات السرية لاستخبارات الاحتلال في طوفان الأقصى؟
  • تطورات اليوم الـ277 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اليهودية السياسية.. من النشأة حتى طوفان الأقصى
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • بنكيران يصف "إسرائيل" بالغاشمة والوحشية
  • 6 شهداء ومصابون في قصف عنيف للاحتلال على مواقع بقطاع غزة