خاطب الناشط البريطاني من أصول مصريّة، محمد حجاب، مؤيدي وداعمي دولة الاحتلال الإسرائيلي حول العالم، وقدم لهم مقترحًا مناسبًا من أجل الوصول إلى حلّ لما يُطلق عليه عالميًا بـ"الصراع الفلسطيني اليهودي".

اقرأ ايضاًقاموس أوكسفورد يكشف عن كلمة العام 2023.. ما علاقة الممثل توم هولاند

وشارك حجاب مقترحه، الذي حمل طابعًا ساخرًا، مع متابعيه في منصات التواصل الاجتماعي من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، تضمنت خطة لتهجير اليهود إلى المقاطعة اليهودية الذاتية - Jewish Autonomous Oblast المتواجدة على الأراضي الروسية باعتبارها إحدى ولايتين يهوديتين في العالم (الأخرى هي إسرائيل) بدلًا من تهجير الفلسطينيين، أصحاب الأرض، إلى البلاد العربية المجاورة.

وقال حجاب في تغريدته: "هناك مقاطعة في روسيا تسمى (منطقة الحكم الذاتي اليهودية) والتي تبلغ مساحتها أكبر من مساحة كيان إسرائيل بأكمله (36 ألف كيلومتر مربع) مقابل 26 ألف كيلومتر مربع لإسرائيل. إنها إحدى ولايتين يهوديتين في العالم (الأخرى هي إسرائيل). إن الصهاينة الذين يتساءلون لماذا لا يذهب الفلسطينيون إلى دول عربية أخرى يجب أن يُسألوا لماذا لا يهاجر اليهود إلى هذه المنطقة".

على ما يبدو أن مُقترح حجاب قد نال استحسانًا واسعًا لدى مؤيدي القضية الفلسطينية وداعمي الشعب الفلسطيني في الحصول على حقهم بالعيش على أرضهم وإنشاء دولتهم الحرة عاصمتها القدس، لكنه في المقابل تعرض لهجومٍ شرسٍ من قِبل المجتمعات الصهيونية، حتى أنهم وصفوه بـ"المعادي للسامية" من قِبل الجماعات اليهودية.

المقاطعة اليهودية الذاتية

دفع مُقترح محمد حجاب الكثيرين حول العالم للتوجه إلى محرك "غوغل" من أجل البحث عن المزيد من التفاصيل حول هذه المقاطعة اليهودية، وتساءلوا عن السبب الذي قد يمنع أمريكا، الداعم الرئيسي للصهاينة، من ترحيل اليهود إلى هذه المقاطعة.

منطقة الحكم الذاتي اليهودية - يِفْرِيسْكَايا أفْتَونومنَايا أوبلاست، وهي إحدى الكيانات الاتحادية في روسيا بمستوى "منطقة إدارية"، عاصمتها هي مدينة بيروبيجان، تأسست سنة 1934 بقرار من ستالين بهدف الاعتراف بالأقلية اليهودية كمكون أساسي لروسيا الستالينية حيث كان من حق كل الإثنيات تأسيس وطن قومي.

الحرب الأهلية الروسية

في عام 1922، خلال الحرب الأهلية الروسية، أصبحت أراضي المنطقة اليهودية المستقلة المستقبلية مسرحًا لمعركة فولوشايفكا.

اقرأ ايضاًأكذوبة اغتصاب النساء تعود مجددًا.. أكاديمية إسرائيلية تتهم المقاومة الفلسطينية

وعلى الرغم من أن اليهودية كدين تتعارض مع سياسة الإلحاد التي اتبعها الحزب البلشفي وقاموا بقمع المجتمعات اليهودية المنظمة، وإغلاق المعابد اليهودية، أراد فلاديمير لينين أيضًا استرضاء الأقليات للحصول على دعمهم وتقديم أمثلة على التسامح.

وبهدف إعادة اليهود إلى العمل ليكونوا أعضاء أكثر إنتاجية في المجتمع، أنشأت الحكومة كومزيت، لجنة الاستيطان الزراعي لليهود، طرحت الحكومة السوفييتية فكرة إعادة توطين جميع اليهود في الاتحاد السوفييتي في منطقة معينة حيث سيكونون قادرين على ممارسة نمط حياة "اشتراكي في المحتوى ووطني في الشكل". 

وأراد الروس أيضًا تقديم بديل للصهيونية، وهو إقامة الانتداب على فلسطين كوطن لليهود. كان الصهاينة الاشتراكيون مثل بير بوروشوف يكتسبون أتباعًا في ذلك الوقت، وكانت الصهيونية هي الأيديولوجية المفضلة في الاقتصاد السياسي العالمي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمد حجاب التاريخ التشابه الوصف الیهود إلى

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات
  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • البخيتي يكشف المستور: لماذا استقبلت السعودية الشيعي محمد الحسيني
  • البخيتي يكشف سر خطير: لماذا استقبل النظام السعودي هذا الشيعي الرافضي؟ صورة
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم