شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن خبير تهدئة الأوضاع في السودان جزء من الحفاظ على الأمن المصري، الجيش المصري أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تهدئة الأوضاع في الداخل السوداني هو جزء .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير: تهدئة الأوضاع في السودان جزء من الحفاظ على الأمن المصري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير: تهدئة الأوضاع في السودان جزء من الحفاظ على...
الجيش المصري

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تهدئة الأوضاع في الداخل السوداني هو جزء من الحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي.

ولفت غباشي، خلال لقائه مع الإعلامي هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الحكومة السودانية غاضبة من تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا، والذي صرح فيها أن السودان خالية من وجود حكومة تدير البلاد، ومطالباته بفرض حظر جوي على السودان؛ بسبب الحرب القائمة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتابع: «قضية السودان قضية مركبة وليس دولة جوار فقط وتمثل أهمية حساسة بالنسبة للأمن المصري، خاصة أن مصر والسودان بينهما شريان النيل والعلاقات الوثيقة»، منوها أن قوات الدعم السريع تصل لنحو 250 ألف جندي وهو نصف قوات الجيش تقريبا، وتمتلك عتادا عسكريا وأسلحة ثقيلة هائلة تجابه أسلحة وإمكانات الجيش.

واستكمل نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية: «تسوية الوضع في السودان بين حميدتي وعبد الفتاح البرهان أمر ضروري»، مشددا على ضرورة إجراء حوار؛ للمحافظة على مقدرات الدولة والمواطنين الأهم من أي مصالح شخصية.

“المصري اليوم”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش عرض مع كوبمان التطورات على الحدود الجنوبية

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه، في اليرزة، المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية جيرت جان كوبمان، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتطورات على الحدود الجنوبية.

كذلك، استقبل الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، وتم البحث في الأوضاع العامة في البلاد.

واستقبل عون وفداً من رابطة قدامى القوات المسلحة برئاسة اللواء الركن المتقاعد نقولا مزهر، وتم التداول في شؤون العسكريين المتقاعدين.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • حول الأوضاع في السودان ونقد موقف حكومة الأمر الواقع
  • قائد الجيش عرض مع كوبمان التطورات على الحدود الجنوبية
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • 3 قتلى من حزب الله وإسرائيل تبحث اتفاق تهدئة بواشنطن
  • سنجة .. الأوضاع الآن
  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام