عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقال الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبدعم رئيس الجمعية الوطنية الاستاذ علي الكثيري وتحت شعار« قيادتنا تمدنا بالتمييز والاهتمام لتطوير انفسنا». 
افتتح صباح اليوم في مؤسسة الحياة للتدخل المبكر بالعاصمة عدن مقرر الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي نصر صالح هرهرة دورتها التدريبية لاعمال التحف من "الريزن"  والاصداف البحرية والتي استهدفت فيها عدد  13  طالب و طالبة من  المبدعين والموهوبين الذين يستطيعون تطوير مهاراتهم والتي ستستمر لمدة  12 يوم بقيادة المدربة اهداب مرشد (ام البنون)  .

و يعد فن الريزن أحد أروع فنون الحرف اليدوية التي ينتج عنها أشكالا رائعة في العديد من المجالات وأكثرها انتشارا مجال الإكسسوارات،  وهو فن حديث يعتمد على استخدام مادة الريزن الشفافة في صناعة المنتجات الفنية، 
وتحظى منتجاته برواج كبير في الاسواق المحلية والعالمية.

وخلال الدورة مقرر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي نصر صالح هرهره اشار سعداء بمشاركتنا تدشين الدورة التدريبية لمؤسسة الحياة لتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصه وياتي هذا العمل ضمن المشروع  الممول من الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ولما يوليه من اهميه بتلك الشريحه من المجتمع.

مشيدا بالجهود المبذولة من مؤسسة الحياة لطلابها كي تمكنهم من تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم نحو الاستدامة.

واضاف : يعتبر هذا انجاز كبير للطلاب حتى يتم اعتمادهم على انفسهم من خلال تسويق تلك الاعمال و الاستفادة منها  كمصدر دخل لهم  وعدم اعتمادهم على الغير.
مؤكدا بأن الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي ستكون داعمة لكل الانشطة  الحيوية والاجتماعية، والتي تهدف لدعم تلك الفئة من المجتمع.

متمنيا للطلاب دوام التقدم والنجاح وتحقيق طموحاتهم.

من جانبها  المدير التنفيذي لمؤسسة الحياة فاطمة سالم عبيد افادت ان هده الدورة احدى برامج  المؤسسة الذي يقام للمرة الثانية على التوالي لكي يتم تطوير قدرات المستفيدين من الموهوبين فيها، من خلال تمكينهم بطرق واسعة في صناعة التحف والارتقاء بمستوى مهاراتهم وتحديد مستوى مداركهم  لتحقيق النجاح في تكوين القدرات التي ستكون لكل مشارك.

مضيفة وفي ختام الدورة سيتم تسويق للمنتجات عبر معرض مصغر وعبر   المواقع الالكترونية، ساعيا لعمل بازار كبير يحوي على بقية المنتجات،   متمنية لهم النجاح. 
وتخللت الدورة شرح مفصل عن فن الريزن كذلك فن صناعة الاكسسوارات

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الجمعیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية في "التدبير الكنسي" التي ينظمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية  (COPTICAD) بقيادة عميد المعهد د.مجدي لطيف السندي، وذلك لكهنة ومكرسات وخدام وخادمات إيبارشية طما، بمحافظة سوهاج.

شارك في الدورة، التي انطلقت يوم السبت الماضي ٦٠ من الآباء الكهنة والمكرسات والخدام والخادمات.

وهذه هي الدورة الخامسة من سلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية العام الجاري حيث سبقها دورات قدمت في إيبارشيات أسوان، أبنوب والفتح وأسيوط، ناميبيا وتوابعها، إلى جانب قطاع كنائس عزبة النخل.

وتهدف دورة (COPTICAD) إلى تدريب المشاركين على مبادئ وأساليب التدبير الكنسي والتدبير الحكيم والعمل المؤسسي والمنهج التنموي في الخدمة الكنسية ، وذلك من خلال التدريب التفاعلي وورش عمل يشترك فيها مجموعات المتدربين.

تأتي هذه الدورات استجابة لتوصيات السمينار الثامن للمجمع المقدس الذي انعقد في شهر نوفمبر من عام ٢٠٢١.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الامتحانات الرسمية بفروعها الاربعة اختتمت في دورتها الاولى