أكد أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات في القطاع والشمال لإخراجها عن الخدمة.

الصحة الفلسطينية تكشف هدف الاحتلال من قصف المستشفيات

وقال القدرة، في مؤتمر صحفي، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفيات غزة والشمال في دائرة الموت.

وخلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط أحد صواريخ قوات الاحتلال على منزل في قطاع غزة محدثًا انفجارًا ضخمًا.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى المعمداني

يذكر أن، قناة «الجزيرة» صرحت في نبأ عاجل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مبنى ملاصق لمستشفى المعمداني من الجهة الشمالية الشرقية.

ومن جانب آخر، أكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية أغلقت البوابة الرئيسية وتطلق النار على المدنيين الفلسطينيين في مخيم «قلنديا» شمالي قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: 464 شهيدا بالضفة الغربية منذ بداية العام

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر وحشية في غزة

«الصحة الفلسطينية» تكشف عن عدد شهداء العدوان على غزة حتى الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب خمسة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أحدهم وصفت جراحه بالحرجة، فيما اعتُقل شاب سادس عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

وقال الهلال الأحمر إن مجموع ما تعامل معه من إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، بلغ خمس إصابات عقب تسلمه إصابة من قوات الاحتلال.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • خبير اقصادي: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • اصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة