الأسبوع:
2024-10-03@06:35:18 GMT

جامعة الفيوم تطلق حملة بشبابها بكلية الزراعة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

جامعة الفيوم تطلق حملة بشبابها بكلية الزراعة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمود عبد الفتاح، عميد كلية الزراعة، شهد الأستاذ الدكتور جمال فرج، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، اللقاء الذي نظمته الكلية بالتعاون مع حملة (بشبابها) بمحافظة الفيوم.

جاء ذلك بحضور د.عبد المنعم ماهر، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وأ. جمال عبد الناصر، منسق عام الحملة بمحافظة الفيوم، وممثلي مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وعدد من السادة ممثلي الحملة والطلاب وذلك اليوم الإثنين الموافق ٤ / ١٢ / ٢٠٢٣ بالكلية.

وأكد أ.د جمال فرج أن القيادة السياسية تولي قطاع الشباب أهمية قصوى ورعاية متكاملة، الأمر الذي يتطلب من الجميع وخاصة الشباب والطلاب أن يقوموا بمسئولياتهم الوطنية، وذلك بما يعكس الشعور بالانتماء تجاه وطنهم وخاصة في ظل ما يحدث حولنا من أحداث متلاحقة تتطلب التحلي بالمزيد من الوعي والإدراك.

وأكد أن اللقاء يهدف في المقام الأول إلى حث الطلاب نحو إيجابية النزول والمشاركة والتصويت خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، والتعبير عن الرأي بوعي وموضوعية، وليس الهدف هو إقناع الطلاب نحو تبني توجيه معين أو مرشح بعينه.

موضحًا قانون مباشرة الحقوق السياسية وتطور مشاركة المصريين في التصويت على مدار التاريخ، والفئات التي لها حق التصويت، بالإضافة إلى الحق في الترشح، والحق في تولي المناصب العامة، ومسؤوليات المشاركة السياسية، بالإضافة إلى تناول دور مصر المحوري في دعم القضية الفلسطينية.

وتابعت ناريمان مصطفى، مدير عام إدارة الهيئات بمديرية الشباب والرياضة، أن حملة (انزل وشارك ) تهدف إلى حث المواطنين على المشاركة السياسية الإيجابية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، وأن يعبر كل فرد عن رأيه وخاصة في ظل ما توفره الدولة من أدوات وسبل من أجل للتصويت بسهولة ويسر.

كما أضاف حازم قاسم، أمين تنظيم حملة (بشبابها) بمحافظة الفيوم، أن الدولة المصرية تراهن على ولاء مواطنيها، وخاصة أن الشباب هم الأبطال الحقيقين خلال الفترة الراهنة التي تشهد الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، ولذلك فإن حملة (بشبابها) تفتح ذراعيها لجميع الشباب الراغبين في المشاركة الفعالة.

موجهًا الشباب أن العزوف عن التصويت سيعتبر من أكثر المظاهر السلبية التي قد تصدر منهم، وأن أصواتهم الانتخابية أمانة وواجب وطني مقدس.

وقال باهر محمد باتع، منسق عام الحملة بمركز الفيوم، أن الشباب هم قوة التغيير وصناع القرار، ولذلك فإن حملة بشبابها تم إطلاقها من قبل شباب مصر لتشجيعهم على المشاركة السياسية وحثهم على التوعية والمشاركة في الاستحقاقات الدستورية والعملية الانتخابية الرئاسية القادمة لعام ٢٠٢٤، وأن هدف الحملة العمل على تعزيز الوعي السياسي للشباب وتحفيزهم نحو الشعور بالمسؤولية المجتمعية والوطنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة الفيوم عميد كلية الزراعة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 97 مليون و405 آلاف و275 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 30 سبتمبر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و723 ألفاً و634 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 519 ألفا و516 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 471 ألفا و142 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و286 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 63 ألفا و902 خدمة، بالإضافة لتقديم 89 ألفا و395 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و364 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 69 ألفا و893 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 219 ألفا و302 خدمة.

وأوضح «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و723 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 15 ألفا و409 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2918 عملية، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفا و259 خدمة.

ولفت الى أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ83 ألفا و525 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • 99 مليون خدمة.. تعرف على حصاد حملة «100 يوم صحة» في 62 يوما
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • وظائف جديدة في جامعة قناة السويس.. اعرف التخصصات والشروط
  • عميد ألسن الفيوم تشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد
  • عميد "ألسن الفيوم" يشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد|صور
  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • مدرسة بمدرسة.. القليوبية تطلق حملة للكشف عن فيروس سي بين طلاب الإعدادية
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي