RT Arabic:
2024-09-19@17:00:45 GMT

عباس يصل إلى جنين للمرة الأولى منذ 10 سنوات (فيديو)

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

عباس يصل إلى جنين للمرة الأولى منذ 10 سنوات (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء إلى جنين في أول زيارة للمدينة ومخيمها منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأسبوع الماضي في المخيم.

إقرأ المزيد جنين تشيع قتلى الهجوم الإسرائيلي

ونادرا ما يغادر الرئيس الفلسطيني مقر إقامته في مدينة رام الله للقيام بزيارات داخلية.

وأعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن عباس سيزور مدينة جنين والمخيم "للاطلاع على سير عملية إعادة إعماره" بعد العملية الإسرائيلية التي استمرت 48 ساعة، وتسببت  بدمار كبير في مباني المخيم والطرق والبنية التحتية.

وتأتي زيارة عباس إلى المخيم الذي يقطن فيه 18 ألف نسمة، بعد أن عبّر محتجون من المخيم عن غضبهم خلال تشييع قتلى العملية العسكرية.

ودفع المشيعون الغاضبون مسؤولين كبار في حركة فتح التي يتزعمها عباس إلى مغادرة المخيم، وبينهم نائب رئيس الحركة القيادي البارز محمود العالول في خطوة أثارت جدلا واتهمت فتح حركة حماس الإسلامية بالوقوف وراء ذلك.

وتوجه عباس إلى جنين على متن مروحية أردنية أقلعت من مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، بحسب ما افاد مصدر في مكتبه.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت في أعقاب العملية الإسرائيلية ضد المخيم، عن قطع كافة أنواع الاتصال مع الجانب الإسرائيلي، وهذا يعني أن زيارة عباس إلى جنين لم تخضع للتنسيق الأمني بين الجانبين.

وتم إنشاء  مخيم جنين في 1953 لإيواء فلسطينيين طردوا أو فروا من منازلهم إبان "النكبة" الفلسطينية وقيام إسرائيل في 1948 .

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967.

لحظة صعود عباس إلى الطائرة التي ستنقله إلى جنين

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا محمود عباس مخيم جنين عباس إلى إلى جنین

إقرأ أيضاً:

مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط

دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الخميس، إلى "وقف التصعيد" في الشرق الأوسط في تصريح أثناء زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمدريد.

وقال سانشيز بعد لقاء مع عباس استمر نحو ساعة "اليوم، خطر التصعيد يتزايد بشكل خطير مرة أخرى" في لبنان، مضيفاً "لذلك يجب علينا إطلاق دعوة حازمة جديدة لضبط النفس ووقف التصعيد والتعايش السلمي بين الدول، باختصار من أجل السلام".

تأتي هذه الزيارة بعدما اعترفت إسبانيا، إلى جانب إيرلندا والنروج، في 28 مايو (أيار) رسمياً بدولة فلسطين تضم قطاع غزة والضفة الغربية.

Palestinian leader in the West Bank, Mahmoud Abbas, begins his first visit to Spain since the European countries recognition of Palestine.

Abbas intends to discuss ways to gain greater recognition of Palestinian statehood and support for “full membership in the United Nations”.… pic.twitter.com/tVBPNCDGJc

— 5Pillars (@5Pillarsuk) September 19, 2024

وأصر سانشيز مرة أخرى على "الضرورة والحاجة الملحة لوضع حد فوراً للحرب في غزة" بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف "من الضروري للغاية أن يتوصل الطرفان إلى وقف لإطلاق النار وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735" الصادر في 10 يونيو (حزيران) مذكراً بأن تطبيق هذا القرار كان "إلزامياً".

وبحسب سانشيز فإن "المجتمع الدولي وأوروبا لا يمكنهما أن يقفا مكتوفي الأيدي أمام معاناة آلاف الأبرياء، خاصة النساء والأطفال" في قطاع غزة.

من جانبه، أكد الرئيس الفلسطيني "لا يمكننا أن ننسى دور إسبانيا في استضافة مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 وفي هذا الصدد، طالبنا وما زلنا نطالب بعقد مؤتمر دولي للسلام.. وسنكون سعداء في حال عقده في مدريد".

وأضاف عباس "نقدر عالياً بهذه المناسبة مواقف جميع الدول الصديقة التي اعترفت بدولة فلسطين، ونناشد الدول التي لم تعترف بها بعد أن تفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 3 قتلى و4 إصابات في قباطية جنوب جنين
  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • للمرة الأولى منذ سنوات.. الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • "الاحتياطي الفيدرالي" يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة للمرة الأولى هذا العام
  • أول ظهور لرونالدو بعد الوعكة الصحية .. فيديو
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • أكسيوس: العملية الإسرائيلية بلبنان عطلت نظام القيادة والسيطرة العسكري لحزب الله