شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بعد احتجاج سيارات الأجرة سلطات الدارالبيضاء ترفض الترخيص لتطبيق نقل روسي، زنقة 20 متابعة أكدت ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، أنها لم ترخص لأي جهة تمارس نقل الأشخاص والوساطة فيه باعتماد تطبيقات الهاتف .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد احتجاج سيارات الأجرة.

. سلطات الدارالبيضاء ترفض الترخيص لتطبيق نقل روسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد احتجاج سيارات الأجرة.. سلطات الدارالبيضاء ترفض...

زنقة 20 | متابعة

أكدت ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، أنها لم ترخص لأي جهة تمارس نقل الأشخاص والوساطة فيه باعتماد تطبيقات الهاتف النقال، سواء الشركة الأجنبية المسماة “Yango” أو غيرها ممن تتعاطى لنشاط نقل الأشخاص بواسطة سيارات خاصة غير مرخص لها.

وأوضح بلاغ للولاية أنه “في إطار تتبع موضوع الأنشطة غير القانونية لنقل الأشخاص التي تتم ممارستها والوساطة فيها باعتماد تطبيقات الهاتف النقال، بلغ إلى علم مصالح هذه الولاية، أن الشركة الأجنبية المسماة “Yango” التي تنشط في مجال النقل وتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية، قد شرعت في تنظيم وعرض وتقديم خدمات نقل الأشخاص بالمقابل بالاعتماد على تطبيق للهاتف النقال يسمى ” Yango à Casablanca”.

وأضاف البلاغ أن الشركة تنشط دون توفرها على أي إذن أو ترخيص مسبق بذلك وباستعمال مركبات غير مرخص لها وتشغيل سائقين غير مهنيين، مشددا على أنه لم يتم الترخيص لأي جهة تمارس هذا النوع من النشاط سواء هذه الشركة أو غيرها ممن تتعاطى لنشاط نقل الأشخاص بواسطة سيارات خاصة غير مرخص لها.

وتابع المصدر ذاته أنه بالنظر لطبيعة هذه الممارسات التي تشكل خرقا جليا للمقتضيات القانونية المعمول بها ببلادنا، لا سيما تلك المتعلقة بمجال نقل الأشخاص بواسطة السيارات عبر الطرق وكذا المقتضيات القانونية المتعلقة بالسياقة المهنية الواردة بمدونة السير، ودرءا للتداعيات السلبية والأخطار المرتبطة بأنشطة النقل غير القانونية تنهي هذه الولاية إلى علم العموم بأن نشاط الشركة المذكورة يعتبر مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الشأن.

و ذكرت الولاية المواطنات والمواطنين إلى خطورة التعامل مع شركات نقل الأشخاص غير المرخص لها، وتحذر العاملين فيها من تعرضهم للعقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مجال تنظيم وضبط شروط ممارسة خدمات النقل العمومي للأشخاص.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ: لابد من خطة شاملة لتطبيق نظم الري الحديثة بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ؛ تعليقًا على دراسة بشأن “تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر”؛ إن الدراسة في موضوع وتوقيت ذي أهمية بالغة إذ تتعلق بإحدى أخطر القضايا التي تواجه بلدنا، وتمثل تحدياً غير مسبوق، بعد ان تراجع نصيب المواطن من المياه ليقترب من خط الشح المائي، الأمر الذي يثير قلقا كبيرا ويستنفر كل الجهود الرامية لإيجاد حلول مبتكرة يمكن من خلالها ردم الفجوة الكبيرة بين الموارد المائية المتاحة والاحتياجات المتزايدة.

جاء ذلك بالجلسة العامة للمجلس برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلال مناقشة مجلس الشيوخ دراسة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي، بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات “مصر: الجدوى – الفرص – التحديات”.

واستكملت وكيل المجلس: للحقيقة إن جهود حكومية وافرة قامت بها الوزارات المعنية التي سعت بالفعل لتطبيق نماذج من أنظمة الري الحديثة والزراعة الذكية، تمهيدا لتعميمها على نطاق واسع، وقد تابعتُ -في هذا الصدد- العديد من الإبتكارات التي قامت بها وزارة الري، وأرى أنها تبشر بمستقبل واعد، ويمكنها بالفعل أن تُحدِث طفرة حقيقية في مجال التحول للري الحديث.

وتابعت: ورغم ذلك، ونظراً لعديد من التحديات التي تواجهها الزراعة الذكية و تطبيق أنظمة الري الحديث، فإنه يجب مواجهة الأمر من خلال خطة شاملة، ووفق ما جاءت به استراتيجية تنمية وإدارة الموارد المائية، كذلك المبادرة القومية لتطوير الري والتحول للري الحديث. 

واضافت: من جانبي أرى ان الأمر ربما يستلزم تعديلات تشريعية لمواجهة التحديات والتغلب على المعوقات التى تقف حجر عثرة في سبيل ذلك، و أطالب بأن يتكاتف الجميع لمساندة الجهود الحكومية والأهلية والخاصة للتحول الى نظم الري الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الشيوخ: لابد من خطة شاملة لتطبيق نظم الري الحديثة بالمحافظات
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • ما هي حالات إلغاء التراخيص بمزاولة نشاط التأمين للشركات بالقانون الموحد؟
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات
  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم