شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير النقل اقتراب التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية بمواصفات عالمية، ترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الجمعيتين العمومية العادية وغير العادية للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات لسنة 2022، .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل: اقتراب التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية ب مواصفات عالمية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل: اقتراب التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج...

ترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الجمعيتين العمومية العادية وغير العادية للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات لسنة 2022، جاء ذلك بحضور المهندس صبحي ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة وقيادات الشركة والجهاز المركزي للمحاسبات

في بداية الاجتماع وجه وزير النقل، بضرورة قيام الشركة بزيادة حجم الأعمال بكافة أنحاء الجمهورية، وخاصة بقطاع الطرق بصعيد مصر، نظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بالتنمية في صعيد مصر.

وزير النقل

وزير النقل يوجه بزيادة حجم الأعمال بقطاع الطرق في صعيد مصر

وأكد على اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة شبكة الطرق بشكل دوري يتواكب مع الطفرة التي تشهدها البلاد في أعمال البنية التحتية باستخدام أحدث تطبيقات إعادة تدوير طبقات الرصف بمعدات الـ FDR وال CIR باعتبار الشركة المصرية رائدة في هذا المجال، حيث إن هذه المعدات تعمل علي إنجاز المشروعات في وقت قياسي وبتكلفة أقل بنسبة حوالي 30 % مقارنة بالطرق التقليدية وتحافظ على البيئة والثروات المحجرية للخامات المستخدمة في طبقات الرصف.

التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية طراز (RFI- 260)

وشهد وزير النقل خلال الجمعية العمومية العادية، إعلان الشركة عن قرب التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية طراز (RFI- 260) الذي سيتواكب مع أحدث المواصفات العالمية، وذلك باستثمارات مالية تصل إلى 500 مليون جنيه لخدمة شبكة القطار الكهربائي السريع .

وأكد وزير النقل أيضا على ضرورة العمل المستمر علي تدريب الكوادر من العاملين بالشركة والحفاظ عليهم باعتبار أنهم هم مستقبل الشركة، وكذلك قيام الشركة بتدعيم أصولها بأحدث المعدات بشكل مستمر.وخلال الاجتماع تم استعراض ما نفذته الشركة من أعمال، حيث بلغت إيرادات الشركة نحو 1.3 مليار جنيه وتحقيق أرباح بنحو مبلغ 172مليون جنية مقابل 131 مليون جنيه العام المالي السابق وبزيادة قدرها 41 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 31 %.

الجهاز المركزي للمحاسبات

وتمت المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة واعتماد تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات واعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية عن العام المالي المنتهي في ٣1/١٢/2022 بالإضافة إلى زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 150 مليون جنيه ليصبح رأس مال الشركة 400 مليون جنيه.

يذكر أن شركة الصيانة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات هي إحدى شركات وزارة النقل وهي متخصصة في أعمال الصيانة لرفع مستوى كفاءة الطرق والمطارات من خلال التطبيقات الحديثة الخاصة بإعادة التدوير والمعالجة السطحية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مواصفات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون جنیه وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

فيديو | دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية

دبي - الخليج

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار حرم الطريق والتحري حول دقة أعمال التحويلات المرورية المنفذة في شوارع وطرق الإمارة. وتؤكد هذه المبادرة سعي الهيئة إلى توظيف كل ما هو جديد في عالم التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، لتعزيز جودة شبكة الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية في دبي، بما يدعم رؤيتها الاستراتيجية نحو الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام.

وتتميز المركبة الذكية بدقة وجودة عالية في جمع بيانات حالة حرم الطريق بالإضافة إلى التحري عن موائمة التحويلات المرورية المنفذة في الطرق مقارنةً بالاشتراطات والمواصفات الفنية المعتمدة لدى الهيئة، وذلك من خلال الكاميرات والمستشعرات والأجهزة التقنية المزودة بها، التي ترصد أضرار أثاث ومرافق الطريق، وتعد التقارير وترفعها على النظام بشكل مؤتمت دون أي تدخل بشري.

دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية

وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: «تحرص الهيئة على رفع الكفاءة التشغيلية لعمليات رصد أضرار حرم الطرق وسرعة الاستجابة، وذلك لإطالة العمر الافتراضي واستدامة أصول الهيئة ومرافقها، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لإمارة دبي، إلى جانب تعزيز أداء قطاع البنية التحتية وشبكة الطرق في مختلف المناطق، بما يخدم الازدهار الاقتصادي والسكاني للإمارة، ويعزز من مكانتها كوجهة مثالية وآمنة لزائريها وقاطنيها».

وأضاف البنا: «تتمتع المركبة الذكية بمزايا استثنائية، تعزز من نتائج ومخرجات عمليات الكشف والتحري عن حالة حرم الطريق وأعمال التحويلات المرورية المنفذة، كما زودت بأحدث التقنيات التي تعمل بشكل تلقائي (دون أي تدخل بشري) على رصد الأضرار وارسال البيانات للنظام لمعالجتها وتحليلها تلقائياً بناء على التغذية المُسبقة وتقنية التعلم الذاتي، وتمتاز بتغطية أشمل للمواقع بنسبة تصل إلى 30%، بالإضافة إلى تقليل الزمن المطلوب لإنجاز عناصر الفحص بمستهدف لا يقل عن 70% مقارنة بالكشف الميداني التقليدي».

وأشار البنا إلى أن رفع تقارير حجم الاضرار في أثاث ومرافق حرم الطريق يمكن أن يحقق دقة بمعدل يتجاوز 85% مقارنة بالأساليب التقليدية، إلى جانب سهولة التأكد من دقة تنفيذ أعمال التحويلات المرورية بحسب الأطوال المعتمدة، مما يضمن انسيابية وسلامة الحركة المرورية ومستخدمي الطريق.

وأكد البنا على استمرارية الجهود لمواكبة الثورة الصناعية، وتطبيق التكنولوجيا الرقمية الحديثة في مجال فحص وتقييم الأصول والاستباقية في صيانتها، وذلك انطلاقًا من حرص الهيئة على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير في استدامة أصولها، وتوفير حركة انتقال آمنة وسلسلة لأصحاب المركبات والمشاة في إمارة دبي لعبور الطريق بسلامة وكفاءة عاليتين.

مقالات مشابهة

  • فيديو | دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية
  • دبي .. تدشين التشغيل التجريبي لمركبة الكشف الآلي عن أضرار التحويلات المرورية
  • رئيس هيئة قناه السويس : بدء التشغيل التجريبي لمصنع تعبئة وتغليف الأسماك الشهر القادم
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز على رأس أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة
  • وزارة الصناعة: كوادر شركة الوليد للغزل بحمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية
  • وزير الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية بـ "العلمين الجديدة"
  • بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية بـ"العلمين الجديدة".. صور
  • وزير الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية بـ"العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالعلمين
  • الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية بـ«العلمين الجديدة»