فيروس الصين الغامض «الشبيه بكوفيد 19»، كان الحديث عنه الأبرز في العالم خلال الأيام الماضية، بعد أن ضربت كل البلدان مخاوف من استعادة ذكريات فيروس كورونا المستجد، خاصةً بعد انتشار بكتيريا «المفطورة الرئوية» في بعض دول أوروبا، فضلا عن الكشف عن ثلاثة أعراض رئيسية لها.

اكتشف الالتهاب الرئوي الغامض الشبيه بفيروس كورونا والمعروف باسم «المفطورة الرئوية» المنتشر في الصين، داخل دول أوروبية خلال الساعات الماضية، مع الكشف عن الأعراض الرسمية الثلاثة الأولى للمواطنين، بحسب صحيفة «دايلي ستار» البريطانية.

رعب عالمي بعد ظهور المفطورة الرئوية بأوروبا 

التقرير أكد أن فيروس الصين الغامض وصل إلى أوروبا الآن، بعد أن أكد مسؤولون في دولتين أنه تم اكتشافه.

وتسبب فيروس الالتهاب الرئوي الغريب الشبيه بكورونا أو «المفطورة الرئوية» في حدوث فوضى في الصين منذ أسابيع، حيث اكتظت المستشفيات عن آخرها وتحديدا بالأطفال، ما جعل العالم في حالة تأهب قصوى، بسبب مخاوف من احتمال حدوث جائحة جديدة. 

وبعد أسابيع قليلة من ضرب الصين موجة كبيرة من أمراض الجهاز التنفسي، ووجود زيادة هائلة في عدد حالات العلاج داخل المستشفيات، أكد الأطباء في الدنمارك وهولندا، أن الفيروس قد انتشر هناك أيضا، حيث كشفت الأخيرة أن الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 عامًا، والذين يصابون به ارتفع أكثر من ضعف العدد الطبيعي للأمراض الشبيهة للأنفلونزا في الشتاء، في غضون أسبوع واحد فقط.

أعراض «المفطورة الرئوية»

«ثلاثة أضعاف الأعداد»، هكذا كشفت الدنمارك أيضًا، بحسب التقرير عن زيادة الأعداد من 168 إلى 541 في غضون 5 أسابيع، حيث صرح كبار الباحثين في معهد ستاتنز سيروم هان دورث إمبورج في تصريحات نقلها الموقع البريطاني: «في الأسابيع الخمسة الماضية، ارتفع عدد الحالات الجديدة بشكل كبير، ونحن نشهد الآن حالات أكثر بكثير من المعتاد، وأن هناك عدوى واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد».

وبعد أسابيع من الغموض، تم الكشف عن الأعراض الرئيسية الثلاثة للفيروس الغامض أو المفطورة الرئوية وهي:

التهاب الحلق.

التعب والإرهاق.

السعال المستمر الذي يمكن أن يستمر لأسابيع أو أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس فيروس الصين الغامض المفطورة الرئوية وباء عالمي المفطورة الرئویة

إقرأ أيضاً:

من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل

سرايا - نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين رفيعي المستوى أن (إسرائيل) كانت تعرف مكان حسن نصر الله منذ أشهر لكنها قررت تغتاله في الأسبوع الماضي لأنه “كانت هناك مخاوف من اختفاء نصر الله مرة أخرى”.


وصدر أمر مهاجمة مخبأ نصر الله، الجمعة، وأسقطت قوات الاحتلال 80 قنبلة تزن الواحدة منها طناً على المكان خلال دقائق معدودة.

وقيل إن مخبأ زعيم حزب الله كان عبارة عن مخبأ تحت الأرض في أحد أحياء بيروت المزدحمة للغاية، وقد تم بناؤه تحت أربعة مبان متعددة الطوابق، وفي الواقع، كان هذا المكان مكان اجتماع قادة حزب الله.


وقال مسؤول في المخابرات الفرنسية لقناة ” TLC” الفرنسية، إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية “كان لديها بالتأكيد جاسوس على الأرض”.


وأضاف: “إن سرعة عمل الجيش الإسرائيلي والموساد وتأكيد وفاته على الفور يدل على أن أحداً من داخل حزب الله تعاون معهم، وكانت هذه العملية وعملية تفجير أجهزة البيجر ناجحة بفضل تعاون أحد الأشخاص من داخل التنظيم معهم”.


ويقول مسؤول سابق في الموساد أيضًا إن الجيش الإسرائيلي “لا يثق في الصور، فلا بد أن يكون هناك عميل بشري أكد دخول نصر الله إلى المبنى المستهدف، أو جاسوس إسرائيلي خارق أو عميل محلي أراد تصفية الحساب مع نصر الله”.


وأضاف “كثيرون لم يحبوه، لقد ساد التشاؤم الشديد في حزب الله، لأنهم يريدون أن يعرفوا بأي ثمن من الذي قدم المعلومات إلى الإسرائيليين”.


ووفقاً لخبير الاستخبارات الفرنسي، فإن وجود نصر الله في الموقع ربما كان مخططاً له أو بتوجيه من (إسرائيل). ويقول: “إن وجوده في هذا الاجتماع مع قادة رفيعي المستوى وضابط عسكري إيراني كبير لم يكن من قبيل الصدفة.


ومن المحتمل أن قيادة حزب الله حصلت على معلومات استخباراتية مضادة مفادها أن (إسرائيل) تخطط لمهاجمة بيروت وتريد شن هجوم بري على لبنان”.


وفعلت (إسرائيل) نفس الشيء مع الرجل الثاني في حماس. وكانت القصة أنهم أرادوا إخراج نصر الله من مخبئه”.

إقرأ أيضاً : كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟إقرأ أيضاً : "بـ 80 قنبلة خارقة للتحصينات تزن الواحدة منها طنًا" .. تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصراللهإقرأ أيضاً : برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • تعرف على تفاصيل شقق الإسكان في 6 أكتوبر
  • الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال زعيم حزب الله بالضاحية الجنوبية
  • بعد ظهورها لأول مرة بحفل كلية الشرطة.. تعرف على إمكانيات سيارة الردع
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • قرود أفريقية خضراء وخفافيش الفاكهة.. ماذا تعرف عن فيروس ماربورج؟
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب
  • عقوبة مرعبة لسيدة خليجية سمحت بهتك عرض طفلتها.
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل
  • مصير نصر الله "الغامض" يتصدر تغطية الصحافة اللبنانية