قدم ديما بيلان، فيليب كيركوروف، ليف ليششينكو، كريستينا أورباكايت، شامان، نيقولاي باسكوف والعديد من الفنانين الروس الآخرين عروضهم على مسرح المهرجان التلفزيوني "أغنية العام - 2023"

وقال المنظمون لوكالة "تاس "إن المشاهدين سيتمكنون من مشاهدته على الهواء على قناة "روسيا - 1" التلفزيونية يومي 1 و 2 يناير المقبل، أي مع حلول مطلع عطلة رأس السنة وعيد الميلاد.

إقرأ المزيد فيلم "كذب أبيض" لمخرجة مغربية يفوز بـ"النجمة الذهبية" في مهرجان "مراكش" السينمائي الدولي العشرين

وقال الناطق باسم المهرجان التلفزيوني إن تصوير الفعالية الغنائية التقليدية أقيم في 2 ديسمبر الجاري في مجمع "ميغاسبورت" الرياضي بموسكو. يذكر أن الفائزين في المهرجان التلفزيوني هم المغنون والمغنيات الذين حصدت أغانيهم خلال العام على أكبر قدر من إعجاب الجمهور.

وقد قدم  أكثر من 50 فنانا في هذا العام على مسرح المهرجان التلفزيوني أفضل أغنياتهم التي كانت ولا تزال تعتبر ناجحة طوال العام. وبينهم  يوري أنتونوف، لاريسا دولينا، إيرينا أليجروفا، ألسو، بولينا غاغارينا، أنجليكا فاروم، غريغوري ليبس، ديمتري مالكوف، ألكسندر بوينوف، آني لوراك، ستاس ميخائيلوف، دابرو، ماري كريمبريري، سيرغي لازاريف، فاليريا، لوليتا، إيغور نيقولايف ، ناتاليا جوردينكو، يوليا سافيشيفا، ألكسندر ريفا، كلافا كوكا، ليوسيا تشيبوتينا، أولغا بوزوفا، والكثير غيرهم.

وسينال مؤلفو الأغاني المقدمة في برنامج "أغاني العام -2023" شهادات تذكارية فخرية ، فضلا عن تقليدهم بجوائز خاصة.

وقد تم منح نجم موسيقى البوب الروسي فليب كركوروف جائزة الموسيقى التصويرية لعام 2023 لقاء أداء أغنية "إذا غادرت" في فيلم "نورمبرغ"، وأما الجائزة الخاصة بإذاعة "راديو داتشا" فمنحت للمغني ديما بيلان الفائز بمسابقة "يوروفجن" الأوروبية.

 المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مهرجانات موسكو موسيقى

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»

انطلقت أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بمشاركة عدد من الفرق المصرية والدولية والعربية في نسخته الرابعة والعشرون بشارع محمد علي بقلب المدينة، بحضور اللواء طيار أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

واصطفت الفرق المشاركة في المهرجان في دورته هذا العام، مٌقدمة عروضا تقديمية للفنون الشعبية بمختلف الرقصات المعبرة عن أشهر الفنون سواء بالمحافظات المصرية أو الدول المشاركة في المهرجان.

22 فرقة تشارك في فعاليات المهرجات

وشارك في فعاليات المهرجان الذي انطلق من بداية شارع محمد علي 22 فرقة منها فرق من دول «الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، فلسطين، الأردن، الهند».

كما شارك في عروض المهرجان 12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي «الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية الإسكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال».

وأعلنت محافظة الإسماعيلية في بيان رسمي عن مشاركة فرقتي في المهرجان هذا العام هما فرقة ذوي الهمم «هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء»، التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

ومن المفترض أن يبدأ حفل بدء المهرجان غدا الأربعاء على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة العديد من الفرق التي تقدم عروضا فنية مختلفة على أن يكون كفل الختام يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • نفاذ تذاكر حفل وائل جسار في مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»
  • أول تعليق من نداء شرارة على مشاركتها بـ مهرجان الموسيقي العربية (صور)
  • بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام