الجزيرة:
2024-09-16@21:54:33 GMT

تكدس عشرات الشهداء أمام مستشفى كمال عدوان بغزة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

تكدس عشرات الشهداء أمام مستشفى كمال عدوان بغزة

حصلت الجزيرة على مشاهد جوية صباح اليوم الاثنين أظهرت تكدس أعداد كبيرة من جثث الشهداء أمام مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

وأظهرت الصور الملتقطة عددا من الشهداء بساحة المستشفى، في وقت يواجه فيه الأهالي صعوبة في تنقلهم بسبب تمركز الآليات العسكرية الإسرائيلية على مسافة قريبة من المستشفى.

وتحدثت مصادر صحفية عن وجود جثث أكثر من 35 شهيدا داخل مستشفى كمال عدوان وأمامه، وذلك لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مساء الأحد بوابة المستشفى، مما أدى لاستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 9 على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، حيث يوجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد لجؤوا للمستشفى طلبا للأمان.


استهداف المستشفيات

من جانبه، أكد المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش -في مقابلة مع الجزيرة- أن من بداخل مستشفى كمال عدوان باتوا محاصرين بعد انتشار قناصة على أسطح المباني المجاورة للمستشفى.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور أحمد الكحلوت إن الفريق الطبي يعمل في ظروف غاية في الصعوبة، لكنه أكد أن لا أحد من الأطباء والممرضين سيغادر المستشفى ولو بقي فيه مريض أو مصاب واحد، وفق تعبيره.

أما المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد طالب اليوم الاثنين بوقف الضوء الأخضر الدولي الممنوح لإسرائيل باستهداف المستشفيات، محذرا من أن قصف مستشفى كمال عدوان انتهاك للقانون الدولي الإنساني ويدلل على خطة إسرائيلية للقضاء على القطاع الصحي.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المستمر على غزة عددا كبيرا من مستشفيات القطاع، مما أدى إلى خروج معظمها عن الخدمة، إضافة لاستشهاد العشرات من الجرحى والنازحين الذين لجؤوا إليها هربا من القصف الذي استهدف أحياءهم السكنية.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا مستمرا على غزة، خلّف 15 ألفا و523 شهيدا، و41 ألفا و316 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مستشفى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

غزة اليوم.. تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني عدوانها الهمجي في حق الشعب الفلسطيني، وتستمر في ارتكاب جرائم الحرب دون خشية من العقاب الدولي.

الاحتلال يعتقل عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم

ومع فجر اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، قام الاحتلال بحملات اعتقال للشباب في عدد من البلدات الفلسطينية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين نوفل صالح جميل نوفل (18 عاما) من راس كركر، ومحمد جمال سليم الخواجة (26عاما) من قرية راس كركر وبلدة نعلين غرب رام الله، بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.. بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا، وأوضح مدير نادي الأسير في أريحا والأغوار عيد براهمة لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر واعتقلت الشقيقين محمد إبراهيم سالم نجوم وشقيقه سالم، وأحمد عماد العالم.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث مواطنين هم:عبد الفتاح أحمد محمد قراقع (19 عاما)، وعمار ادريس محمد قراقع (17 عاما)، وسيف فادي إبراهيم دعامسة (21 عاما) من مخيم الدهيشة، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

الاحتلال يقتحم غرب نابلس

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم العين غرب نابلس، بعدد من الدوريات، وانتشر في عدة أماكن فيه، وداهم بعض منازل المواطنين.

كما اقتحمت قرية عوريف جنوب نابلس، وأشارت مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اقتحم القرية بعدد من الدوريات، وداهم بعض المنازل فيها.

استشهاد عشرات المواطنين في غزة فجر اليوم

وفي نفس السياق استشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم، جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

كما استشهد عدد من المواطنين الليلة، وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طيران الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان وسيدة، واصابة عدد آخر إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعا إلى مستشفى المعمداني.

فيما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف جيش الاحتلال لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 173 صحفيا
  • في اليوم الـ345 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو المستمر على غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي