أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) عدم ترحيبها بالأعمال الاستفزازية من قبل المدمرات الأمريكية في المياه الصينية، مشيرا إلى أن هذه الأعمال تهدد الاستقرار العالمي والإقليمي. 
وقال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحفيين اليوم الإثنين ردا على سؤال حول تقييم الكرملين لخطورة الأعمال الاستفزازية للولايات المتحدة في بحر الصين - "نحن بشكل عام لا نرحب بأي نوع من الأعمال الاستفزازية".

وأضاف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "نحن على العكس من ذلك نرحب بكل الخطوات، التي تؤدي إلى زيادة الثقة المتبادلة والقدرة على التنبؤ والاستقرار".

وكان الجيش الصيني قد أعلن نهاية نوفمبر الماضي إبعاده المدمرة الأمريكية "يو إس إس جابرييل جيفوردز" لانتهاكها المياه الإقليمية بشكل غير قانوني.

وقالت القيادة القتالية الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني "إن المدمرة الأمريكية دخلت بشكل غير قانوني المياه الإقليمية بالقرب من أرخبيل نانشا (سبراتلي) بدون إذن من الحكومة الصينية"، مشيرة إلى نشر قوات بحرية وجوية من أجل تعقب ومراقبة وتحذير المدمرة.

وعادة ما يكون الوضع في منطقة بحر الصين الجنوبي معقدا بسبب مرور السفن الحربية الأمريكية عبره، وهي خطوات تصفها بكين بأنها تنتهك القانون الدولي وتقوض سيادة وأمن الصين. وعلى الرغم من احتجاجات بكين إلا أن واشنطن أعلنت رسميا أن سفنها سوف تبحر حيثما يسمح القانون الدولي بذلك.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين بحر الصين الصين

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مهلة للشركة المنفذة للانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر وسط مدينة أسوان وذلك في موعد أقصاه شهر من آلان، وفى حالة عدم التزام الشركة بإنهاء الأعمال بشكل كامل وفقًا للموعد المحدد سيتم إلغاء التعاقد معها.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة أسوان، ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير الطرق، ومسئول الشركة المنفذة.

ووجه الدكتور إسماعيل كمال، مدير إدارة المرور، بالتعاون مع شركة مياه الشرب من خلال تعديل المسارات في مناطق الأعمال الجارية بالمشروع، مع عقد اجتماعات أسبوعية برئاسة اللواء ياسر عبد الشافي معاون المحافظ للمشروعات لمتابعة معدلات الإنجاز ومستويات الأداء والوقوف على نسب التنفيذ وعرض الموقف أولًا بأول على المحافظ شخصيًا لضمان الانتهاء من هذا المشروع الحيوي والهام على أكمل وجه.

وكلف المحافظ، مديرية الطرق بالبدء بالتوازي في تنفيذ الرصف في الأماكن التي يتم نهو الأعمال بها، على أن يتم التأكد تمامًا من سلامة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وخاصة في مطلع الشيخ هارون وأمام كلية الدراسات الإسلامية وعدم وجود طفح بها، مع نهو العداية للشارع حتى يتسنى تنفيذ أعمال الرصف، وبالتالي عدم إهدار للمال العام.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • زاخاروفا: التصرفات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية لن تمر دون رد
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • «بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية