عدن الغد:
2024-07-05@10:43:51 GMT

تنفيذ محاضرة توعوية لقيادات ومنتسبي ديوان الوزارة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

تنفيذ محاضرة توعوية لقيادات ومنتسبي ديوان الوزارة

سيئون (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أقيمت أمس بسيون محاضرة توعوية قانونية لقيادات ومنتسبي ديوان وزارة الداخلية، تمحورت حول (أهمية إنفاذ وسيادة القانون وانعكاسات التجاوز) قدمها العقيد عبد القادر الدعيس مدير مكتب المفتش العام بالوزارة، تناول خلالها العديد من المحاور والقضايا والأبعاد المتعلقة بقانون هيئة الشرطة واللوائح التنظيمية والتنفيذية لها.

وشملت المحاضرة واجبات ومهام رجال الشرطة، والحقوق والمسؤوليات والعقوبات، بالإضافة إلى صلاحيات هيئة الشرطة عامة واستخدام القوة والأسلحة النارية على وجه الخصوص وشروط ومواطن استخدامها، وعواقب تجاوز الصلاحيات المنصوص عليها في القانون، وكذا استعراض المهام المناطة بالمجلس الأعلى الشرطة، وصلاحياته ومسؤولياته ومجاله التنظيمي.

وأثريت المحاضرة بالعديد من المداخلات والنقاشات المستفيضة من قبل مدير عام مكتب وزير الداخلية العميد دكتور بشير الحداد، والعميد دكتور طاهر الحاج مدير عام الجودة الشاملة بالوزارة، تركزت حول الأهمية القصوى والنتائج المرجوة لسيادة القانون وتطبيقه عموما في انتظام الحياة وتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والتطوير والتحديث في مختلف مجالات الحياة، بالإضافة إلى الإشارة والتطرق إلى الانعكاسات والانتكاسات والعواقب الوخيمة والمدمرة للأمن والاستقرار وحياة الإنسان والحقوق والحريات العامة، في تجاوز ومخالفة القوانين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، اليوم الخميس نشر 30 ألفا من قوات الشرطة والدرك في كل فرنسا، من بينهم 5 آلاف في العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها، خلال الجولة الثانية للانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد المقبل، وذلك تحسبا لأي اضطرابات محتمل حدوثها في البلاد. 


وأشار دارمانين في تصريحات صحفية اليوم إلى "تعزيزات كبيرة" لمنع عناصر من اليسار المتطرف أو اليمين المتطرف من خلق أي فوضى أو اضطرابات عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات. 


وندد وزير الداخلية الفرنسي بالاعتداء الذي طال المتحدثة باسم الحكومة بريسكا تيفينو، وهي مرشحة عن التحالف الوسطي الذي يقوده الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأيضا فريقها عندما كانوا يضعون ملصقات انتخابية بالقرب من باريس مساء أمس الأربعاء. 
وذكرت وسائل إعلام أن تيفينو لم تصب بأذى وستواصل حملتها، إلا أن نائبها والناشط الحزبي تم نقلهما إلى المستشفى. 


وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد حذرت سابقا من "عدة مخاطر أمنية" على هامش الانتخابات التشريعية، وفي مذكرة أرسلتها وزارة الداخلية الفرنسية إلى مدراء الأمن بتاريخ 25 يونيو الماضي، حذرت الوزارة من أن الانتخابات التشريعية ستُجرى "في سياق محفوف بالعديد من المخاطر الأمنية". 


وأفادت الوزارة بأن التهديد الإرهابي لايزال عند مستوى عال جدا، وقد تؤدي الأحداث الجارية على المستوى الدولي إلى وقوع أعمال مزعزعة للاستقرار، لا سيما على المستوى السيبراني أو فيما يتعلق بالتلاعب بالمعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتتناول المذكرة بالتفصيل عدة نقاط يجب على السلطات أخذها في الاعتبار، من بينها احتمال حدوث "مظاهرات عنيفة" على هامش الاستحقاقات الانتخابية، وأعمال تستهدف عمليات التحضير للتصويت. 
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • ماذا قال هانى سويلم لقيادات الرى عقب أداء اليمين الدستورية؟
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية