شبكة انباء العراق ..

تؤكد بعض الأطراف السياسية سعي رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي الى جر محافظة الانبار نحو التطبيع من خلال التعاقد مع احدى الشركات الصهيونية لخدمة حزب الحلبوسي المسيطر على المشهد في المحافظة المذكورة.

وتتوالى الاتهامات على المخلوع بمحاولة جعل الانبار اقليماً سنياً بهدف خدمة المصالح الصهيونية والدخول في صفقة القرن، وكذلك السعي لتعكير أجواء الانتخابات واثارة المشاكل كرد فعل على قرار المحكمة الاتحادية لاقالته وانهاء عضويته في مجلس النواب بتهمة التزوير.

وقال رئيس مجلس عشائر الانبار المتصدية للارهاب عبد الوهاب البيلاوي ، ان “الحلبوسي ومن خلال تحركاته نحو احدى الشركات الصهيوامريكية لدعم حزبه تقدم ومشروعه الانتخابي فأنه قد ذهب باتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني، حيث سعى لهذا الامر من اجل جر الانبار وجعلها إقليما، في وقت يرفض فيه أهالي المحافظة هكذا مشاريع جملة وتفصيلاً”.

وأضاف، ان “التطبيع مع الكيان الصهيوني عبر التعاقد مع شركة تابعة لهذا الكيان ماهو الا بداية لمشروع اكبر يتعلق بتنفيذ صفقة القرن التي يراد لها تهجير الفلسطينيين وإيجاد موطن لهم في الانبار، بعد اقتطاع جزء من صحرائها لتنفيذ هذا المشروع”.

من جانب اخر، بين عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي ، إن “الحلبوسي مطالب بالكف عن الخزعبلات التي يقوم بها، ويقولها، ويروج لها خلال المؤتمرات الانتخابية في المحافظات الغربية”.

وأضاف، ان “المكون السني بصورة عامة اتفق على عدم منح الحلبوسي اي موقع في الأوساط السياسي”.

وطالب الفتلاوي، مجلس القضاء الأعلى، بـ”ضرورة ردع هذه الشخصية وإيقاف جميع السفاهات التي تتحدث بها”.

من جهة أخرى، اكد النائب عن تحالف الفتح علي الجمالي ، ان “البرنامج الحكومي اكد على اجراء الانتخابات في موعد المحدد خلال كانون الأول الجاري”.

وأضاف، ان “جميع الأطراف السياسية عازمة على خوض التنافس الانتخابي وفق التاريخ المحدد للاقتراع، ولن تسمح بتأجيلها سواء بسبب الازمة المتعلقة بالحلبوسي او نتيجة قيام المتطفلين بالعبث بمقدرات الشعب العراقي وتخريب الحملات الانتخابية”.

وأشار الجمالي الى ان ” تلك التصريحات بشأن تهديد الناخبين والرسائل التي توجهها بعض الأطراف بخصوص عزمها على اغلاق مراكز الانتخابات”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رد إيزيدي على الحلبوسي: مخلوّع ومزوّر ويحن للديكتاتورية

بغداد اليوم - بغداد 

رد النائب محما خليل علي آغا، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، على ما وصفه بـ"المخلوع المزور" محمد الحلبوسي، على خلفية تصريحاته المسيئة لقوات البيشمركة، ووقوفه بالضد من تسليحهم.

وقال علي آغا في بيان له تلقته "بغداد اليوم"، انه "في سابقة لم تحدث بتاريخ العراق ان يخلع رئيس من منصبه بعد ادنته بتهمة التزوير، وهذا ما يجعله لا يرى بعينه ولا يعرف ان البيشمركة جزء من منظومة الدفاع العراقية رسميا ودستوريا، ولا يعرف انهم رأس الرمح والصخرة الصلدة التي تحطمت عليها دكتاتورية النظام البائد.

وأضاف، ان "تصريحات المخلوع المزور، هي حنين الى الدكتاتورية وكشف عن طائفية مقيتة، نابعة عن حقد ونزعة بإثارة الفتنة والتفرقة بين نسيج المنظومة الدفاعية العراقية".

وعدّ النائب، ان "هذه التصريحات المسمومة تعبر عن نهجه الذي عرفناه في مجلس النواب قبل ان يخلع بفضيحة التزوير، وعن حنينه الى الماضي والى زمن النظام البائد وغريزته الدكتاتورية ونهجه الطائفي الذي كان يسمم به أجواء جلسات البرلمان فضلا عن تمريره لأجندات ضد المصلحة الوطنية، حيث كانت هذه الاجندات معروفة بأنها بأوامر خارجية".

وتابع، ان "الحلبوسي معروف باستعداده للقيام باي شيء من اجل مصلحته الشخصية، حتى لو كانت ضربا لابناء جلدته، من اجل تحقيق هذه المصلحة، مبينا ان الحلبوسي كشف عن فكره الذي لا يؤمن ببناء الدولة ولا يؤمن بالتعايش بين المكونات العراقية ان كانت طائفية او قومية.

 

مقالات مشابهة

  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد وإرهابي في الانبار
  • رد إيزيدي على الحلبوسي: مخلوّع ومزوّر ويحن للديكتاتورية
  • «المستقلين الجدد»: الحوار الوطني يرفع شعار «الخلاف لا يفسد للوطن قضية»
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • مجلس القضاء يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بمناسبة المولد النبوي
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد: نتطلع للبناء على ما حققه «كوب 28»
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28