أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

رئيس بلغاريا يعترض على توفير 100 ناقلة جند مدرعة لأوكرانيا مستشار أوكراني: هناك استياء في المجتمع الأوكراني بسبب الإخفاقات على خط المواجهة والفساد بيسكوف: بات حرق الأموال في “برميل أوكرانيا عديم القاع” أصعب على الأوروبيين خبير روسي: أوكرانيا والناتو “يلقون بالبطاطا الساخنة لبعضهم البعض” صحفية أمريكية تكشف السلاح الذي ستستخدمه روسيا ضد “إف-16” في أوكرانيا قناصة روسية تحصل على طلقات قادرة على اختراق مدرعات الناتو نائب روسي يقترح استحداث جائزة “الجبناء والخونة” باسم زعيم دولي أسير أوكراني يتحدث عن معاقبته بسبب إنقاذه “جريحا” روسيا.

. البدء بإنتاج محطات مضادة للدرونات على شكل حقيبة سكوت ريتر: بلغاريا ستشاطر أوكرانيا المصير حال انضمامها إلى الحرب ضد روسيا هل تحصل كييف على 50 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي؟ سياسي ألماني: شولتس يشكل تهديدا لدعم أوكرانيا الدفاع الروسية: الدرونات الجوية لعبت دورا حاسما في تحرير أرتيوموفسكويه في دونباس صحيفة: أوكرانيا بدأت “تعبئة” القطط لمواجهة عدو يغزو الجيش الأوكراني من الداخل الرئاسة الأوكرانية تعترف بالاستياء الشعبي بسبب الفساد المتفشي وفشل الهجوم المضاد مكتب زيلينسكي يعترف بعجز أوكرانيا عن زيادة الإنتاج العسكري لتحقيق التكافؤ مع روسيا إستونيا تعلن إمكانية إغلاق حدودها مع روسيا 6 دول بينها عربية تؤيد خطط الرئاسة الروسية لاجتماع “بريكس” كيربي: الإدارة الأمريكية بحاجة ماسة للأموال لمساعدة أوكرانيا الرئاسة الأوكرانية تعلق على أنباء بوجود خلاف بين زيلينسكي وقائد القوات الأوكرانية رئيس معهد أوكراني: إقالة زالوجني ستكون “ضربة قوية” لزيلينسكي

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الروسية تدين العدوان الصهيوني على دمشق
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا