قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاتة هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبرى، تأجيل نظر قضية اتهام عاطل بقتل طفلة والشروع في قتل شقيقها بعد التعدي عليهما بالضرب باستخدام عصا خشبية وسلك كهربائي بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، بجلسة اليوم الثاني من دور شهر يناير المقبل للمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 16616 لسنة 2022 جنح قسم الخصوص، والمقيدة برقم 4457 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم "أحمد ك م"، 31 سنة، عاطل، لأنه في يوم 5 / 12 / 2022 بدائرة قسم شرطة الخصوص محافظة القليوبية، حال كون المحني عليهما طفلين لم يجاوزا 18 عاما ميلاديا كاملا، قتل عمداً الطفلة المجني عليها "يمن.م"، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على ذلك، وأعد لهذا الفرض أداة بطشه - عصاً - وما أن ظفر بها حتى تعدى عليها ضرباً بالأداة المار بيانها وسدد له عدة ضربات بعموم جسدها، قاصداً من ذلك إزهاق روحها حتى أحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل الطفل المجني عليه "صفوت.م"، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وأعد لهذا الغرض أدوات بطشه - عصا سلك كهربائي، وما أن ظفر به حتى تعدى عليه ضرباً بالأدوات المار بيانها وسدد له عدة ضربات بعموم جسده قاصداً من ذلك إزهاق روحه حتى أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق - والتي كادت أن تودي بحياته إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه الا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة تأجيل محاكمة محكمة جنايات مباحث القليوبية جنايات شبرا الخيمة قتل طفلة شرطة الخصوص محاكمة عاطل

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، في جلسة محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا.

جريمة قتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وشهدت منطقة بولاق أبو العلا جريمة مفجعة في شارع درب نصر المتفرع من الشارع الجديد، وأصبحت حديث الساعة، والتي راح ضحيتها الخواجة حسني الخناجري، بعد تنفيذ شاب أربعيني خطته المُحكمة لقتله قبل وقوع الحادث الأليم بعدة أيام.

وقد مكث المتهم يراقب محل مشغولات ذهبية لعدة أيام حتى يجمع أكبر قدر من المعلومات التي تتيح له اقتحام المحل وسرقته دون الوقوع في قبضة الأمن.

ويوم الحادث، انتقل المتهم إلى محل جواهرجي بولاق أبو العلا التابع للخواجه حسني الخناجري، ودلف إلى المحل وجلس مع الضحية وعامل بمحل الذهب، وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية، وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة وسط محاولات منه لإخفاء غرضه الرئيسي في سلب كل تلك المشغولات الذهبية «كنز علي بابا».

اعترافات المتهم بـ قتل جواهرجي أبو العلا

وأدلى المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وأقر أنه: «دخلت اشتري دهب علشان أشوف كام واحد موجود في المحل وخرجت بعدها على طول ».

كما أقر المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجة حسني الخناجري، «سيبته ومشيت بعد ما شوفت كل حاجة وبعدها رجعت له تاني وطلبت من العامل يروح يشتري علبة سجائر ».

واستكمل: «أول ما خرج قومت ضربت الجواهرجي كذا ضربة بسرعة بالسكينة.. وحطيت الذهب كله في الشنطة وكسرت الفاترينة وأخذت كل اللي أقدر عليه وجريت ».

وتتبع فريق من رجال المباحث، أماكن هروب واختباء المتهم في واقعة قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري داخل محل الذهب في منطقة بولاق أبو العلا.

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال شقيقة المتهم بـ قتل جواهرجي بولاق أبو العلا والتي أوضحت: «أخويا جالى البيت وأداني دبلة وخاتم وقالي أنا عايزك تبيعي الحاجات دي بسرعة.. وبالفعل بيعتهم وخدت تمنهم وبعدها اتقبض عليه.. ».

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًحالة المرور.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

جريمة بشعة تهز المنيا.. شاب يقتل ابن عمه طعناً في المنيا

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بقتل جواهرجى لسرقته فى بولاق أبو العلا
  • غدا.. محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بخلية العمرانية لـ24 أغسطس المقبل
  • تأجيل محاكمة متهم انضم لجماعة إرهابية لـ24 أغسطس المقبل
  • اليوم.. أولى جلسات نظر استئناف المتهمين بقتل سودانى فى مدينة نصر
  • زيادة منتظرة في أجور الموظفين والمستخدمين بدءا من يناير المقبل
  • الثلاثاء.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بحدائق القبة
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «عاطل» لاتهامه بترويج الهيروين في القليوبية