أكد السيد نبراس طالب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أهمية تكاتف الجهود الدولية وزيادة التنسيق والتعاون في مجال حوكمة الهجرة وتطوير السياسات والإجراءات التي تسهم في تحقيق بيئة عمل آمنة ومستقرة، في ظل المتغيرات والظروف المحيطة بمسار الهجرة، وفق المبادئ والحقوق الإنسانية.

وأشار خلال مشاركته في أعمال الدورة (114) لمجلس المنظمة الدولية للهجرة (IOM) في جنيف إلى أن تعاون الدول المصدرة للعمالة والمستقبلة في تطبيق هذه المبادئ من شأنه أن ينعكس إيجابًا على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تعزيز الأمن والاستقرار. ولفت إلى أن مملكة البحرين اتخذت عددًا من الخطوات والتدابير لبناء منظومة متكاملة في توفير الحماية والوقاية والإنصاف، وضمان التوظيف وفق أسس قانونية وتشريعية صلبة، في بيئة عمل متوازنة تراعي حقوق والتزامات أطراف العلاقة العمالية، وضمن إطار مجتمعي مع القطاع الخاص، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة، والاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية. وتابع أثمرت جهود المملكة عن كسب ثقة واحترام دول العالم بالنظر إلى ما اتخذته من إجراءات جادة في بيئة العمل، ووضع آليات لمكافحة كافة الممارسات غير القانونية في سوق العمل، والتي تشمل الاستغلال، والابتزاز، والاتجار بالأشخاص، الأمر الذي مكّنها من الحفاظ على مكانتها الدولية في هذا المجال. ونوه نبراس طالب بالتزام مملكة البحرين في تسخير كافة إمكانيتها وخبراتها للدول والجهات المعنية الراغبة في الاستفادة منها، إيمانًا منها بأهمية دعم الجهود الدولية وتبادل الخبرات في هذا المجال، إلى جانب تعاون الدول المصدرة مع الدول المستقبلة في تبادل المعلومات، والتوعية الاستباقية، واللاحقة للعمالة، مثمنًا في الوقت نفسه، الدور الكبير الذي تنهض به الأمم المتحدة، والمنظمات التابعة لها، لاسيما المنظمة الدولية للهجرة، وجهودها المتواصلة لخلق حالة من التعاون الإقليمي والدولي للتصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص في سياق الهجرة الدولية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر إليكتريك»، حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسؤولة العلاقات الحكومية.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بمسؤولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن الشركة تُعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء في هذا الصدد.

فريق عمل شنايدر أثبت جدارته مصر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

توسع شركة شنايدر

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها، كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره، استعرض مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • الرئيس السيسي: مصر بيئة استثمار آمنة.. وشعبها ظل صامدا 12 عامًا
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.. إنجازات وتحديات وآمال
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال