أخبارنا المغربية ــ الرباط

توج المتسابق المغربي زكريا سلوان، نهاية الاسبوع في الرياض، بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت.

وسلم الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الميداليات للفائزين بمنافسات الدرفت، ومن بينهم زكريا سلوان الذي حصد الميدالية الذهبية.

يذكر أن زكريا سلوان متسابق مغربي ينتمي للنادي الملكي للدرفت بالمغرب المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.

وشارك سلوان منذ عام 2016 في عدة بطولات دولية من بينها بطولة سلطنة عمان والإمارات وبطولة الشرق الأوسط بالأردن التي فاز بها عام 2019 وكذا بطولة المملكة العربية السعودية التي توج بها في نفس السنة.

وتستمر في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "دورة الألعاب السعودية" في نسختها الثانية، حتى 10 دجنبر الجاري، وتشهد منافسات بين اللاعبين الكبار والشباب والبارالمبيين.

ويتجاوز عدد المشاركين في الدورة 8 آلاف رياضي، يتنافسون في 53 لعبة فردية وجماعية تتضمن 6 ألعاب خ صصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية.

ويبلغ عدد المسابقات في دورة الألعاب السعودية أكثر من 230 مسابقة رياضية، تقام في 31 موقعا للمنافسات. ويتجاوز إجمالي الجوائز المالية في دورة الألعاب السعودية 200 مليون ريال (53 مليون دولار)،حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الألعاب السعودیة ألف ریال

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”

فرنسا – حسمت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل حول شائعات إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الصراعات السياسية في فرنسا.

وفي مقالتها الافتتاحية، أشارت صحيفة “لو بوان” الفرنسية، إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات “الحرب الأهلية”، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “أزعج” توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: “من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي”.

وأضاف: “يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو”.

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، “الأخبار الكاذبة غير اللائقة”، في تغريدة عبر حسابها بمنصة “X”، حيث قالت: “ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا”.

المصدر: goal

 

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال