تلعب غدا ثلاثة لقاءات تنافسية لحساب الأسبوع التاسع من دوري كرة القدم الشاطئية، حيث يلتقي في المباراة الأولى مصيرة مع صور عند الساعة 4:00 عصرا، بينما يشهد اللقاء الثاني مواجهة العامرات مع صحم عند الساعة 5:30 مساء، فيما تختتم لقاءات الأسبوع بلقاء الشباب مع صلالة عند الساعة 7:00 مساء، وتقام جميع المباريات على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

مصيرة - صور

يدخل مصيرة لقاءه مع صور مثقلا بهزيمة عريضة أمام العامرات في الجولة الماضية 2 / 7، ولا يقدم مصيرة مستويات مرضية في الآونة الأخيرة، حيث تعرض الفريق لانتكاسات كثيرة مع أداء باهت، على الرغم من حصده لـ 9 نقاط يحتل بها المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري، ويأمل مصيرة في نفض غبار الأداء الهزيل والنتائج السلبية التي حققها في الجولات الماضية وتحقيق فوز مهم يصعد به للمراكز الأولى في الترتيب، من جانب آخر يخوض صور اللقاء بمعنويات مرتفعة، وذلك بعد تغلبه على الشباب ثاني الترتيب في الجولة الماضية 4 / 3، ويسير صور بخطى ثابتة نحو مقدمة الترتيب بعد تحقيقه لسلسلة انتصارات متتالية وضعته في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وعن اللقاء قال يوسف بن الماس القاسمي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي مصيرة: الفريق تنتظره مباراة قوية أمام صور الذي تحسن أداؤه بصورة تدريجية ووصل إلى القمة في الفترة الأخيرة، لكنه أشار إلى أن هذه المباراة تمثل أهمية كبيرة لمصيرة، وسيسعى الفريق جاهدا للفوز بها للعودة إلى سكة الانتصارات والاقتراب بصورة أكبر من فرق المقدمة، وأكد القاسمي أن فريقه بصدد تصحيح المسار بعد الخسائر الأخيرة التي تلقاها مع هبوط أداء الفريق، مبينا أن عودة بعض اللاعبين من الإصابة تمثل نقطة قوة لهم، آملا في حصد النقاط الثلاث من المباراة.

أما ناصر المخيني مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي صور فقال: إن استعدادات الفريق جيدة، وأن لاعبيه جاهزون لمواجهة مصيرة، أما فيما يخص الأداء المتصاعد لصور في الآونة الأخيرة، فأكد على أن الفريق يقدم مستويات كبيرة في المباريات التي خاضها مؤخرا، ويطمح في مواصلة التألق وحصد النقاط في المباريات المتبقية من الدوري، كما أشار إلى أن مستويات الفرق المنافسة متذبذبة ولا يمكن الحكم على مستوى أي فريق منافس في الدوري، لأن كل مباراة لها ظروفها.

العامرات - صحم

يخوض العامرات متصدر الدوري تحديا جديدا في سباقه نحو اللقب، وذلك عندما يصطدم بمنافسه صحم، وحقق العامرات العلامة كاملة من جميع مبارياته التي خاضها حتى الآن، حيث خاض الفريق 5 مباريات وحقق الفوز فيها جميعا كان آخرها انتصاره الكبير على مصيرة في الجولة الماضية 7 / 2، ويسعى العامرات المدجج بنجوم منتخبنا الوطني الأول لقدم الشواطئ لمواصلة انتصاراته وحصد 3 نقاط مهمة لينفرد بترتيب الدوري ويبتعد عن منافسيه، مع بقاء مباراتين مؤجلتين له، ويحتل العامرات صدارة الدوري بـ 15 نقطة، من جانبه سيدخل صحم المباراة وهو يدرك تماما أن أي تعثر جديد قد يطيح بحظوظه في المنافسة على مراكز متقدمة في الدوري، ويملك الفريق في رصيده 7 نقاط يحتل بها المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري.

وعن المواجهة أكد إسحاق بن الماس القاسمي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي العامرات أن الإعداد لمباراة صحم اقتصر على الجوانب التكتيكية فقط بعيدا عن التمارين البدنية نظرا لضغط المباريات في الفترة الأخيرة، وأوضح القاسمي أن فريقه في أتم الجاهزية للحفاظ على الصدارة دون النظر إلى المباريات المؤجلة للفريق والتي سيخوضها في الأسابيع المقبلة، مؤكدا على قدرة فريقه لتخطي منافسه صحم في المباراة القادمة، وأضاف: لا توجد غيابات بالفريق، وإن وجدت فإن العناصر الموجودة في دكة البدلاء قادرة على تعويض اللاعبين الأساسيين، وخير مثال على ذلك لقاء الشباب، والذي شهد مشاركة البدلاء وتمكنوا من صنع الفارق ومنح الانتصار للفريق.

بينما قال سالم المريكي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي صحم: إن الإعداد جاء متواضعا وتجمع اللاعبين قليل جدا، كما أن معظم اللاعبين مصابون، وغياب يحيى المريكي بلا أدنى شك سيؤثر على أداء الفريق، مبينا أن أداء حكام الدوري يظل علامة استفهام، وأشار المريكي إلى أن الحكام ليسوا بمستوى مباريات الدوري وأثّروا على نتائج مباريات الفريق بالدوري، موجها كلمة إلى لجنة المسابقات بضرورة مراجعة الأخطاء التي وقع فيه الحكام والتي تعتبر أكثر من السنوات الماضية.

الشباب - صلالة

في المواجهة الثالثة يلتقي الشباب مع منافسه صلالة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالشباب يطمح في نسيان عثراته الأخيرة أمام العامرات ومن ثم أمام صور في الجولة الماضية 3 / 4، ويحتل الشباب وصافة ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة، لكنه مهدد بفقدان مركزه لصالح صور المتربص الذي يملك نفس الرصيد النقطي، وبعد الأداء القوي الذي قدمه في انطلاقة الدوري، بدأ أداء الشباب في التراجع في المباريات الماضية، ليفرط في مزاحمة العامرات على الصدارة، حيث لم يتسن له أن يستفيق من هزيمة العامرات، حتى تلقى هزيمة جديدة أمام صور، وعلى الجانب الآخر يدخل صلالة المباراة قادما من خسارة أمام مرباط 2 / 4، ويملك صلالة في رصيده 6 نقاط يحتل بها المركز السادس قبل الأخير، ويطمح للفوز باللقاء باحثا عن بصيص أمل للتواجد بين الكبار.

وقبل اللقاء، أشار علي الفضيلي مدرب فريق كرة القدم الشاطئية بنادي الشباب إلى أن فريقه في جاهزية لخوض لقاء صلالة، ولا توجد غيابات بالفريق، وأضاف: نأمل أن نحقق الفوز في المباراة للبقاء في المنافسة على اللقب، خاصة وأن الفريق يأتي من هزيمة أمام صور في الجولة الماضية.

وقبل انطلاقة مباريات الأسبوع التاسع للدوري، يتصدر العامرات جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، ويأتي الشباب ثانيا بـ 12 نقطة، ثم صور ثالثا برصيد 12 نقطة ويتأخر عن الشباب بفارق الأهداف، ومن بعده يحتل مصيرة المركز الرابع برصيد 9 نقاط، يليه صحم خامسا بـ 7 نقاط، ويأتي بعد ذلك صلالة في المركز السادس بـ 6 نقاط، فيما يتذيل مرباط ترتيب الدوري محتلا المركز السابع والأخير بـ 3 نقاط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الجولة الماضیة ترتیب الدوری أمام صور إلى أن

إقرأ أيضاً:

مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي

يحظى إبراهيم دياز نجم ريال مدريد باهتمام العديد من الأندية الكبرى داخل القارة العجوز، على غرار أرسنال وتوتنهام وبايرن ميونخ.

بينما اقتحمت أندية دوري روشن المشهد بقوة، ورفض النجم المغربي عرضا مغريا من أحد أندية الدوري السعودي، التي تطمح للتعاقد معه هذا الصيف.

وتشير التقارير القادمة من إسبانيا إلى رغبة إدارة فلورنتينو بيريز في استمرار الدولي المغربي، وعدم انفتاحها على العروض الطامحة لضمه.

وشارك إبراهيم مع ريال مدريد، في 44 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 12 هدفا، ومنح 9 تمريرات حاسمة، وتوج فيها بالسوبر الإسباني والدوري الإسباني إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

عرض سعودي مغري

 

ذكر الصحفي الشهير إدواردو إندا في برنامج “الشيرنجيتو ” الإسباني، أن إبراهيم دياز، تلقى عرضا كبيرا من السعودية لمدة 4 سنوات مع راتب صاف يصل إجمالا إلى 100 مليون طوال مدة العقد”.

وأضاف البرنامج : “قرر دياز البقاء في ريال مدريد رغم علمه أن المنافسة ستزداد بشكل كبير على المشاركة في هجوم الملكي، ومن المحتمل أن يحصل على دقائق أقل، لكنه قرر المراهنة على الميرنجي”.

وشدد المصدر عينه، على أن دياز يحظى بإهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية، إلا أن إدارة “الملكي” ترفض كافة العروض، من أجل استمرار دياز في “البيرنابيو”، مبرزة أن الدولي المغربي، يرغب في مواصلة المشوار، وتحقيق الألقاب.

 

أوباميانج يقترب من دوري روشن


يسعى فريق الشباب السعودي لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، من خلال التعاقد مع عدة صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي الإطار ذاته، توصلت إدارة نادي الشباب السعودي لاتفاق مبدئي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، من أجل التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط المهاجم الجابوني مع مارسيليا الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين، أي إنه مرتبط مع النادي حتى صيف 2026 المقبل، بعدما انضم للنادي في صفقة انتقال حر الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن مسؤولو الشباب اقتربوا من الاتفاق مع أوباميانج، لضمه في انتقالات الصيف الحالي.

حيث توصل الطرفان إلى اتفاق شبه مبدئي، ويسعى نادي الشباب لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حيث فضلته إدارة النادي السعودي على ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا في يورو، والبريطاني تشي آدامز.

وينتظر أن النادي السعودي حسم الصفقة قريبًا، في وقت قرر فيه البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • وكيل بوطيب يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل إنهاء أزمة الرخصة الأفريقية
  • إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين
  • على ماهر يستعين بمودرن سبورت من أجل دراسة نقاط قوة وضعف بلدية المحلة
  • أول مرة في تاريخه.. إنبي بطلًا لدوري تنس الطاولة بعد الفوز على الأهلي
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تولي الفريق أول عبد المجيد صقر مسؤولية وزارة الدفاع
  • موعد مباراة الزمالك وفاركو في الدوري
  • أسباب تمديد عقد بيريرا مع الشباب
  • مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي