موقع 24:
2024-10-04@17:17:29 GMT

مقتل نائب قائد فيلق للجيش الروسي في أوكرانيا

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

مقتل نائب قائد فيلق للجيش الروسي في أوكرانيا

قال مسؤول إقليمي كبير، اليوم الإثنين، إن الميغور جنرال فلاديمير زافادسكي، نائب قائد الفيلق الرابع عشر بالجيش الروسي، قُتل في أوكرانيا.

وقال أليكساندر جوزيف حاكم مدينة فورونيغ الروسية إن زافادسكي قُتل في "موقع قتال في منطقة العملية الخاصة"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتستخدم روسيا مصطلح "عملية عسكرية خاصة" لوصف حربها مع أوكرانيا، التي تقترب الآن من نهاية عامها الثاني.

وقال موقع "آي.ستوريز" للصحافة الاستقصائية إن زافادسكي هو الميجور جنرال السابع، الذي تؤكد روسيا وفاته، والضابط الكبير رقم 12 الذي تُعلن وفاته منذ بداية الحرب.

Major General Vladimir Zavadsky, deputy commander of Russia's 14th Army Corps, has been killed in Ukraine, a top regional official saidhttps://t.co/TBRlYe5Gio

— RTÉ News (@rtenews) December 4, 2023

وندر تعرض كبار الضباط الروس للقتل مع تقدم الحرب. ويرجع محللون عسكريون السبب وراء تعرض كبار الضباط الروس للقتل إلى نجاح الجيش الأوكراني في اعتراض الاتصالات الروسية المتساهلة.

وقال جوزيف إن زافادسكي كان ضابطاً حاصلاً على كثير من الأوسمة وقائد دبابة سابقاً، مضيفا أن وفاته خسارة فادحة تسببت في "ألم بالغ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض صناعة الدفاع الدولي للجيش الكوري
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا