قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023 يؤكد حرص الدولة المصرية التعرف على أحدث ما تقدمه الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا العسكرية في العالم.

وأوضح غنيم، أن المعرض جاء فى ظل ظروف وتحديات صعبة، وهناك اهتمام واضح بالجانب الذى قدمته شركات عالمية ومجموعات عسكرية متعددة الجنسيات للتكنولوجيا العسكرية المتقدمة، وهناك ثقة دولية في الأمن المصري بالرغم من الأحداث والتطورات الدولية على الحدود، ومن ثم إقامة المعرض يؤكد الأهداف الاستراتيجية المتنوعة للدولة المصرية.

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر:" المعارض العسكرية بشكل عام هى معارض نوعية تشارك فيها جهات ذات طبيعة خاصة، وهى شركات التصنيع العسكري العالمية والإقليمية والمحلية، ويضم المعرض منتجات أكثر من 350 شركة من 42 دولة، من كبريات دول العالم المنتجة للأسلحة والمنظومات العسكرية وما يرتبط بهذه الصناعة من منتجات أخرى ذات طبيعة مدنية، أو مجالات مثل مجال الاتصالات والاستخبارات".

وأكد الدكتور السعيد غنيم، ان الدولة المصرية تمتلك قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية الأمن القومي والسيادة المصرية، ولها تاريخ مشرف من التضحيات والعطاء، ومن ثم الجيش المصرى يمثل صمام الأمان للمنطقة بالكامل، ومصر حجر الزاوية للمنطقة فى مختلف القطاعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر أيديكس أيديكس 2023 رئيس حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض “تشايناجوي 2024” للترفيه الرقمي بالصين

المناطق_متابعات

انطلقت فعاليات معرض ومؤتمر الصين للترفيه الرقمي الـ21 (تشايناجوي 2024) في مركز شانغهاي الدولي الجديد للمعارض الاسبوع الجاري، بمشاركة أكثر من 600 عارض من 31 دولة.

ويهدف المعرض إلى الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي في تشكيل مشهد الألعاب وإطلاق إمكانات تطوير الصناعة.

وبالتزامن مع المعرض، افتتح متحف ألعاب الفيديو التابع لجمعية الصين للنشر السمعي والبصري والرقمي في وسط مدينة شانغهاي، ويغطي مساحة 2000 متر مربع، ويضم أكثر من 5000 عنصر متعلق بالألعاب، ويُتيح لزواره من خلال الالعاب التعرف على التكنولوجيا المتقدمة.

وبلغت إيرادات المبيعات الفعلية لسوق الألعاب في الصين خلال النصف الأول من العام الجاري 147.3 مليار يوان (حوالي 20.3 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 2.08 في المئة على أساس سنوي، فيما وصل عدد مستخدمي الألعاب في الصين خلال نفس الفترة إلى مستوى قياسي بلغ 674 مليون.

مقالات مشابهة

  • افتتاح "معرض مجان للمنشآت السياحية" لتعزيز القطاع السياحي بالداخلية
  • افتتاح معرض التصوير الصيفي في ديزاين جالري برأس الخيمة
  • تجريد اللامرئي.. في معرض «حروفيات»
  • عبدالعزيز بن حميد يزور معرض «تاجر المستقبل»
  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الهمم برأس البر (صور)
  • فتح باب الحجز للناشرين في معرض العاصمة للكتاب
  • الأكاديمية العسكرية تختتم المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمية
  • ختام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات بالأكاديمية العسكرية
  • ختام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • افتتاح معرض “تشايناجوي 2024” للترفيه الرقمي بالصين