أعلنت شرطة نيوزيلندا، اليوم الاثنين، أن الطردين المشبوهين اللذين تم العثور عليهما قرب سفارتي كل من إسرائيل والولايات المتحدة في العاصمة ولنجتون، لا يشكلان تهديدًا.

وقالت شرطة نيوزلندا في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه تم استدعاء فريق التخلص من الذخائر المتفجرة التابع لوزارة الدفاع النيوزلندية لمساعدة الشرطة في كلا الموقعين بويلينجتون، حيث عثرا بهما على الطردين.

ورغم أنه لم يتم الإبلاغ عن أي عمليات إجلاء حتى الآن، فمن المتوقع زيادة كبيرة في الإجراءات الأمنية في الموقعين، إذ أوصت الشرطة الجمهور بتجنب المنطقة حتى إشعار آخر.

وأضافت الشرطة أنه سيتم رفع الطوق الأمني ​​في مناطق الحادثين قريبًا خاصة بعد تطويق الشوارع وإغلاق المدارس القريبة في المنطقة، مشيرة إلى أن تحقيقا سيفتح في كلا الحادثين.

ووفقا لوسائل إعلام نيوزيلندية، فإن الطرد الذي تُرك بالقرب من السفارة الإسرائيلية كان يحتوي على دمية طفل مغطاة بالدماء وملفوفة بقطعة قماش، بينما لم يتم تقديم تفاصيل حول الطرد الذي عثر عليه قرب البعثة الدبلوماسية الأمريكية.

وبينما رفض المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية التعليق أثناء تحقيق الشرطة، أعرب متحدث باسم السفارة الأمريكية عن امتنانه للاستجابة السريعة من جانب السلطات النيوزيلندية.

وفي ضوء الحدث، تم نصح الجمهور بالابتعاد عن المنطقة المتضررة حتى صدور إعلان رسمي باعتبارها آمنة، وسط توقع تأخيرات محتملة في خطط سفرهم، واتباع أي تعليمات تقدمها السلطات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرطة نيوزيلندا نيوزيلندا إسرائيل الولايات المتحدة البعثة الدبلوماسية

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيجري اتصالات اليوم مع عدد من نظرائه بشأن الوضع في الشرق الأوسط، مواصلا: «بلينكن ناقش مع نظيره الفرنسي الجهود الجارية لتهدئة التوترات في المنطقة».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي عرضته قناة القاهرة الإخبارية، «ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان وتطبيق القرار الدولي 1701، مقترح وقف إطلاق النار ما يزال على الطاولة وندعو إسرائيل ولبنان للقبول به»

وتابع: «الضغط العسكري يمكن أن يؤدي لمسار دبلوماسي وقد يفضي إلى حسابات خاطئة، وإسرائيل أبلغتنا بعدد من العمليات لكنها عمليات محدودة تركز على البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود مع لبنان».

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • مصدر ينفي اقتحام المنطقة الخضراء صوب السفارة الأمريكية من قبل المتظاهرين
  • توجيهات من السفارة الأمريكية في العراق وسوريا برفع حالة التأهب
  • منع المتظاهرين من عبور الجسر المعلق باتجاه السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء
  • السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • بيان عاجل من السفارة الأمريكية في إسرائيل.. ما التفاصيل؟