طلب قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، 17 مليون قذيفة وما بين 350 إلى 400 مليار دولار من أجل "إنهاء احتلال أوكرانيا".

أفادت بذلك صحيفة "أوكرانسكايا برافدا"، نقلا عن مصدر مطلع على محتوى المفاوضات جرت خلال زيارة أوستن الأخيرة إلى كييف.

إقرأ المزيد عمدة كييف: زالوجني قال الحقيقة بشأن وضع القوات الأوكرانية الحرج على الجبهة

ووفقا للصحيفة، تم عرض هذه الحسابات على الضيف الأمريكي، بالإضافة إلى "الأفكار الأولية" لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية بشأن التخطيط المستقبلي.

وقال المصدر: "تم إخبار أوستن بالحاجة إلى 17 مليون قذيفة، الذي والحق يقال تفاجأ بهذا الطلب، لأنه من الصعب جدا جمع هذا العدد من القذائف في العالم كله".

وذكر المصدر أن زالوجني اشتكى إلى أوستن بشأن تدخل مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في قيادة القوات وإدارتها.

وتابع المصدر القول: "من الواضح أن زيلينسكي علم بهذا الحديث، وهو أمر لا يساهم في تعزيز الثقة".

وفي وقت سابق، اعترفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بأن الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من تحقيق خطته لإنتاج مليون قذيفة في عام 2023، لكنها أكدت أنه في عام 2024 سيزيد الاتحاد الأوروبي الإنتاج بالتأكيد إلى مليون قذيفة سنويا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين الاتحاد الأوروبي البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي لويد أوستن ملیون قذیفة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى روسيا تمت بمبادرة من الجانب المجري، مشيرا إلى أن بودابست قدمت هذا الاقتراح لموسكو في 3 تموز.

وقال بيسكوف: "نعم، كانت هذه بالفعل مبادرة من الجانب المجري. نعم، تم كل شيء بسرعة كبيرة، حرفيًا تم تلقي اقتراح لإجراء مثل هذه الزيارة".

وفي وقت سابق، أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيناقش مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، موضوع أوكرانيا، حيث وصل أوربان، اليوم الجمعة، إلى موسكو في زيارة، قال أوربان إنها مرتبطة بـ"مهمة سلام" حول أوكرانيا.

وكان أوربان قد نشر صورة له بمطار في العاصمة موسكو فور وصوله إلى روسيا، مع تعليق قال فيه: "مهمة السلام مستمرة والمحطة الثانية هي موسكو".

وعلّق مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على زيارة أوربان، بقوله: "أستبعد إجراء اتصالات رسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى موسكو تندرج في إطار العلاقات الثنائية".

وزار أوربان، كييف، يوم الثلاثاء الماضي، في أول زيارة له منذ 12 عاما. وابتداء من الأول من تموز الجاري، تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر.

وطلب رئيس الوزراء المجري، خلال زيارته إلى كييف، من فلاديمير زيلينسكي، النظر في إمكانية وقف إطلاق النار قبل بدء المفاوضات لحل الوضع في أوكرانيا، لافتًا إلى أن ذلك قد يعجّل في مفاوضات السلام.

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي