شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأقصر تدخل عالم السياحة الصيفية لأول مرة فى تاريخها صور، رغم ارتباط الأقصر منذ عشرات السنين بالموسم السياحى الشتوى، إلا أنه خلال العام الحالى ظهرت سياحة الموسم الصيفي لتحدث طفرة كبيرة فى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأقصر تدخل عالم السياحة الصيفية لأول مرة فى تاريخها.

. صور ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأقصر تدخل عالم السياحة الصيفية لأول مرة فى...

رغم ارتباط الأقصر منذ عشرات السنين بالموسم السياحى الشتوى، إلا أنه خلال العام الحالى ظهرت سياحة الموسم الصيفي لتحدث طفرة كبيرة فى زيارات السائحين للمعابد والمقابر المصرية القديمة شرقاً وغرباً، لتسجل المعابد ما يزيد عن 7 و8 آلاف زيارة سياحية فى اليوم الواحد بأيام فصل الصيف، وهى أرقام متميزة تحدث لأول مرة وسط الإقبال الكبير من سياح العالم على زيارة مصر والأقصر مؤخراً، بتلك الكلمات كشف الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، عن نجاحات خطط شركات السياحة فى زيادة الجذب السياحى خلال فصل الصيف الحالى.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأقصر على مر السنين معروفة بالسياحة الشتوية لتحسن حالة الطقس واستقرار درجات الحرارة بصورة أفضل من الدول الأوروبية التى تصل فيها درجات الحرارة بالشتاء لتحت الصفر، ولكن هذا العام ووسط العروض المميزة من الشركات السياحية حول مصر، ارتفعت نسب الإقبال السياحية فى موسم فصل الصيف حيث تساهم رحلات اليوم الواحد القادمة من شواطئ الغردقة والبحر الأحمر للأقصر فى ارتفاع معدلات زيارات السياح للمعابد مؤخراً.

وأوضح الخبير السياحى محمد عثمان، لـ"اليوم السابع"، أنه تشهد محافظة الأقصر زيارات مميزة لرحلات اليوم الواحد القادمة من المقاصد السياحية بالبحر الأحمر بالموسم السياحى الصيفي الحالى، والتى تنعش الإقبال السياحى المميز من السائحين من حول العالم على معابد الكرنك والأقصر بجانب المعابد والمقابر فى البر الغربي، حيث يستمر الموسم الصيفي لأول مرة فى حالة من الإقبال العظيمة من سياح العالم أجمع للإستمتاع بين المعابد الأثرية والمقابر الفرعونية فى شرق وغرب الأقصر.

اجواء البهجة فى المراكب النيلية بالأقصر

 

استمتاع الأجانب على متن المراكب النيلية

 

استمتاع السياح بالطواف حول الجعران المقدس

 

أفواج كبيرة من السياح تزور المعابد

 

اقبال السياح على المعابد

 

اقبال مميز على معابد الكرنك

 

الأفواج السياحية يزورون المقابر الفرعونية

 

الاقبال السياحى على المقابر الفرعونية

 

التوافد على معبد الملكة حتشبسوت

 

الجميلات من حول أوروبا فى الكرنك

 

الزيارات المميزة فى معابد الأقصر

 

السياح خلال شراء الهدايا بالأقصر

 

السياح يتحدون الطقس الحار ويزورون معبد الأقصر

 

السياح يستمتعون بزيارة المعابد

 

بهجة السياح داخل المراكب النيلية

 

جانب من الاقبال بمعبد الملكة حتشبسوت

 

جانب من الزيارات بمعابد الكرنك

 

جانب من زيارات السياح بالكرنك

 

جانب من زيارات السياح بالمعابد

 

جميلات أوروبا فى معابد الأقصر

 

حمامات سباحة أعلى المراكب النيلية

 

رغم حرارة الطقس اقبال السياح بمعبد حتشبسوت

 

مطاعم مجهزة داخل المراكب النيلية بالأقصر

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقّقت مصر أعلى معدل في أعداد السائحين الوافدين خلال النصف الأول من العام الجاري وبلغ 7.069 مليون سائح، مما انعكس على زيادة أعداد الليالي السياحية، وتحقيق إيرادات قياسية قوامها 6.6 مليار دولار. وأرجع خبراء أسباب هذه الطفرة رغم التوترات الجيوسياسية إلى الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، والتطور المستمر في البنية التحتية وتحسين مناخ الاستثمار لكافة الأنشطة الاقتصادية، مما انعكس على جذب استثمارات محلية وأجنبية ضخمة لقطاع السياحة.

وارتفعت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر هامشيًا من 7.062 مليون سائح خلال النصف الأول من عام 2023 إلى 7.069 مليون سائح عن نفس نفس الفترة من العام الجاري. كما تجاوز أعداد السياح خلال النصف الأول من عام 2010، الذي شهد طفرة سياحية، وبلغ عدد السياح في ذلك الوقت 6.9 مليون سائح.

وقال الخبير السياحي ومستشار وزير السياحة الأسبق، سامح سعد، إن مصر استقبلت أكبر عدد من السياح خلال فترة النصف الأول من عام 2024 من الدول العربية وكذلك من دول أوروبية وروسيا، غير أنه أشار إلى ضرورة زيادة أعداد السياح من أسواق، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، واستئناف عودة السياح من أسواق أخرى، تأثرت بالسلب نتيجة التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وتحسن مستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح الوافدين إلى مصر، وفق للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI)  بنسبة 1.1% لتصل إلى نسبة 85.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق لبيان صادر عن وزارة السياحة والآثار.

وقدّر سعد، في تصريحات خاصة لـCNN  بالعربية، أعداد السياح الوافدين للبلاد خلال عام 2024 لتصل إلى مستوى مماثل للمحقق خلال العام الماضي، نتيجة استمرار التوترات الجيوسياسية بالمنطقة، مؤكدًا ضرورة العمل على إعداد قطاع السياحة لتحقيق طفرة في أعداد السائحين من خلال الترويج للسياحة المصرية في الخارج، ومضاعفة أعداد المركبات الحديثة لنقل السياح من المطار وللمقاصد السياحية، وكذلك مضاعفة أعداد الغرف السياحية لاستيعاب الزيادة المرتقبة.

وشهد عام 2023 أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققًا رقمًا قياسيًا بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وفق بيان رسمي.

من جانبه، أرجع الخبير السياحي، أبو الحجاج العماري، أسباب تحقيق طفرة في أعداد السياح الوافدين لمصر إلى الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، والتطور المستمر في البنية التحتية وتحسين مناخ الاستثمار لكافة الأنشطة الاقتصادية مما انعكس على جذب استثمارات محلية وأجنبية ضخمة لقطاع السياحة، علاوة على التنوع الفرد في المقاصد السياحية مما يضعها على صدارة الوجهات السياحية في المنطقة ودوليًا.

ووقعت الحكومة المصرية، الثلاثاء، صفقة ضخمة بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة لتطوير 23 مليون متر مربع في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات قدرها تريليون جنيه (21 مليار دولار)، لإنشاء مشروع عالمي يحتوي على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط.

وهذه هي ثاني أضخم صفقة توقعها الحكومة المصرية مع شركات لتطوير مشروعات في الساحل الشمالي، بعد توقيع صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة، مع شركات تابعة لصندوق سيادي إماراتي.

مقالات مشابهة

  • رعاية صحية وصرف وأحوزة عمرانية وطرق.. ملفات تنتظر المهندس عمارة بالأقصر
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • ضبط 3 أشخاص شرعوا في قــ ــتل عامل بالأقصر
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • لماذا السعوديون يقضوا اجازاتهم خارج وطنهم؟
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر