حياتنا، أستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يبتكر أقصر اختبار ذكاء في العالم الإجابات،وطن نسبة الذكاء ؛ هي درجة مشتقة من واحدة من عدة اختبارات موحدة مختلفة مصممة لتقييم .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يبتكر أقصر اختبار ذكاء في العالم.

. (الإجابات)، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يبتكر أقصر...

وطن-نسبة الذكاء؛ هي درجة مشتقة من واحدة من عدة اختبارات موحدة مختلفة مصممة لتقييم الذكاء. ويمكن استخلاص ذلك من خلال إجراء اختبارات مختلفة عادة ما يكون لها منهجيات متباينة. لكن، اليوم، تم ابتكار مقياس جديد أو اختبار يمكن إجراؤه في بضع دقائق. وعلى الرغم من أنه امتحان يتكون من ثلاثة أسئلة بسيطة فقط، فإنه  يمثل تحديًا لكثير من الناس.

هذا الاختبار، الذي ابتكره شاين فريدريك، الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، يتحدى الفكر بأسئلة تبدو بسيطة ولكن بها حيل. يتطلب الأمر رؤية حقيقية للحصول على الجواب، بحسب ما أفادت به صحيفة “أوك دياريو” الإسبانيّة.

يؤكد شاين فريدريك أن هذا الاختبار تم إجراؤه بمشاركة 3000 شخص، وتمكن 17٪ فقط منهم من الحصول على أعلى درجات الذكاء. وفيما يلي أسئلة أقصر اختبار ذكاء في العالم:

معدّل الذكاء المرتفع يبلغ ثمن مضرب بيسبول وكرة 1.1 يورو، ويكلف المضرب 1 يورو أكثر من الكرة. كم تكلفة الكرة؟ إذا استغرقت 5 آلات 5 دقائق لصنع 5 عناصر، فكم من الوقت ستستغرق 100 آلة لصنع 100 عنصر؟ يوجد في البحيرة زنبق ماء يتضاعف حجمه كل يوم. إذا استغرق الأمر 48 يومًا لتغطية كامل سطح البحيرة، فكم، من الوقت سيستغرق لتغطية نصف البحيرة؟

للوهلة الأولى، قد تبدو الإجابات بسيطة ولكنها في الحقيقة ليست كذلك لأنها تخفي فخًا. والإجابات الفعلية كما يلي:

الإجابة 1: تكلفة الكرة 0.05 سنت. يميل الكثير من الناس إلى الإجابة بسرعة على أن الكرة تكلف 1 يورو، لكن هذا سيكون غير صحيح. إذا يكلّف مضرب البيسبول 1 يورو أكثر من الكرة، أي أن تكلفته تبلغ 1.05 يورو والكرة تقدّ بـ0.05 سنت. الإجابة الثانية: ستستغرق الـ100 آلة أيضًا 5 دقائق لصنع 100 عنصر. إذا كانت 5 آلات قادرة على إنتاج 5 عناصر في نفس الوقت، فيمكن لكل آلة أن تصنع عنصرًا واحدًا في نفس الوقت. لذلك، إذا كان لدينا 100 آلة فستنتج أيضًا 100 عنصر، كما سيظل الوقت اللازم لصنعها 5 دقائق. الإجابة الثالثة: سيستغرق زنبق الماء 47 يومًا ليغطي نصف مساحة البحيرة. إذا تضاعف حجم زنبق الماء كل يوم، فسيكون نصف مغطى فقط في اليوم الذي يسبق تغطية سطح البحيرة بأكمله. لذلك، سوف يستغرق زنبق الماء 47 يومًا لتغطية نصف البحيرة. مفاتيح لزيادة معدل الذكاء

وفق ما ترجمته “وطن“، فإن الخبراء  ينصحون على وجه التحديد، بممارسة التأمل، حيث أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن أولئك الذين يمارسون التأمل بشكل منتظم؛ هم أكثر قدرة على التحكم في عواطفهم وتجاهل المشتتات. وبالتالي، فإنهم يحسنون قدرتهم على حل المشكلات والتفكير المنطقي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القراءة أساسية لأنها بالإضافة إلى اكتشاف قصص جديدة، تسمح بتعلم كلمات جديدة وتركيبات نحوية، مع تحفيز التفكير والخيال.

من جهة أخرى، يجب أن نضيف إلى كل هذا الفوائد التي تعود على العقل بالفائدة، ألعاب الألغاز مثل سودوكو أو البحث عن الكلمات. تتطلب هذه الأنواع من الألعاب تحليلًا بصريًا مكانيًا جيدًا وتركيزًا وتفكيرًا منطقيًا.

اختبار الذكاء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد

كما ذكرت رويترز لأول مرة، تخطط بايت دانس، الشركة الأم الصينية لتيك توك، لتدريب وتطوير نموذج ذكاء اصطناعي باستخدام شرائح من شركة هواوي الصينية. 

اتصلت ثلاثة مصادر مجهولة برويترز بهذه المعلومات؛ ولم يتمكن مصدر رابع من تأكيد استخدام بايت دانس لشرائح هواوي لكنه قال إن نموذج ذكاء اصطناعي جديد قيد التطوير.

في السابق، استخدمت مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة ببايت دانس شرائح الذكاء الاصطناعي H20 من NVIDIA، والتي تم تصميمها للسوق الصينية وتجنبت القيود التجارية التي فرضتها حكومة الولايات المتحدة في عام 2022. ولم يُسمح للعملاء الصينيين إلا بشراء نماذج مختارة من شرائح الذكاء الاصطناعي، وهي محاولة لإبطاء التقدم التكنولوجي الصيني.

طلبت بايت دانس 100000 شريحة Ascend 910B من هواوي هذا العام لكنها لم تتلق سوى 30000 منها. 

يُقال إن شرائح Ascend 910B من Huawei متفوقة على شرائح A100 من NVIDIA في أداء وحدة معالجة الرسوميات وكفاءة طاقة الحوسبة. ومع ذلك، أدى نقص الرقائق إلى توقف مشروع تطوير نموذج الذكاء الاصطناعي لشركة ByteDance.

لم تؤكد ByteDance الخبر بعد، لكنها ليست الشركة الوحيدة التي تبتعد عن منتجات NVIDIA. تنتقل العديد من الشركات الصينية الأخرى ببطء إلى الرقائق المحلية. على الرغم من أن ByteDance استخدمت سابقًا ثغرات للحصول على شرائح الذكاء الاصطناعي من NVIDIA، إلا أن التطور الأخير يُظهر كيف تحاول الصين تقليل اعتمادها على المنتجات الغربية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • وزير الخارجية يلتقي بالمُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • 10 علامات تدل على ذكاء طفلك المبكر.. هل تلاحظينها؟
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات فيها نوع من الذكاء العاطفي
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي