وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة "أنصار الله" الحوثية، محمد علي الحوثي، رسالة لمصر بعد "استهداف سفينتين إسرائيليتين"، جاء فيها إن "مشروع قناة بن غوريون" المزعوم "بات من الماضي"، وفق قوله.


وقال الحوثي عبر صفحته على منصة "إكس": "بفضل الله.. بعد عمليات البحرية اليمنية نصرة لغزة نقول للأخوة الاشقاء المصريين: حلم الكيان المحتل بشق قناة بن غوريون بات من الماضي".



وأعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، الأحد، استهداف "سفينتين إسرائيليتين" لدى مرورهما في مضيق باب المندب جنوبي البحر الأحمر، وكانت قد استهدفت سفينتي "يونتي إكسبلورر" و"نمبر ناين" في نفس المضيق.

بفضل الله
بعد عمليات البحرية اليمنية نصرة ل #غزة نقول للاخوة الاشقاء المصريين
حلم الكيان المحتل بشق قناة بن غوريون بات من الماضي .#لا_تكن_ذيل_إسرائيل_باشاعاتك — محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) December 3, 2023

وفي المقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، الأحد، إن إحدى السفن التي تعرضت لهجمات الحوثيين معرضة لخطر الغرق، زاعما أن السفينتين ليستا تابعتين لـ"إسرائيل".
 


وأكد هاغاري على خطورة الوضع، قائلاً: "اليوم، تم إطلاق صواريخ على سفينتين تجاريتين، بصرف النظر عن دولة إسرائيل"، حسب قوله.

يذكر أن "مشروع قناة بن غوريون" هو مشروع إسرائيلي "مزعوم" لبناء قناة عبر دولة الاحتلال لربط خليج العقبة بالبحر الأبيض المتوسط، دون وجود أي تأكيدات رسمية من الجانب الإسرائيلي حوله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أنصار الله الحوثية قناة بن غوريون المصريين مصر غزة الحوثي أنصار الله قناة بن غوريون سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”

الجديد برس:

حذر قيادي بارز في حركة “أنصار الله” الولايات المتحدة و”إسرائيل” من مغبة الإقدام على أي استفزاز ضد اليمن، مؤكداً قدرة اليمن على الرد بقوة على أي اعتداء.

وقال رئيس الدائرة السياسية في الحركة، حسين العزي، في تغريدة على منصة “إكس”: “أعتقد يجب الامتناع عن أي إستفزاز إضافي لليمن، لأن اليمن بعون الله قادر على جعل كل معتدي يعض أصابع الندم”.

وأضاف العزي: “قد يكون من السهل أن تقرر الاعتداء علينا، ولكن من الصعب جداً أن تنهي ورطتك معنا”.

وأكد أن “قرار المعركة ككل يصبح بيد المقاتل اليمني، الذي يستطيع قتالك عبر الأجيال”، مختتماً تغريدته بالقول: “من كذّب جرّب، وهذا الفرس، وهذا الميدان”.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • إصابة قيادي حوثي وجميع مرافقيه في حادث مروري مروع بصنعاء
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • إيران تعلن عودة سفينتين حربيتين بعد نجاح مهتمهما في البحر الأحمر وخليج عدن