أعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الاثنين، استهداف تجمع لجنود الاحتلال في حرج شتولا وموقع الراهب وتحقيق إصابات مباشرة.

إسرائيل تقصف أهدافًا لـ"حزب الله" اللبناني حزب الله اللبناني يُعلن مصرع 4 جنود إسرائيليين بصواريخ مُوجهة

وقال في بيان، إن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا الساعة الواحدة من فجر اليوم، تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا وموقع ‏الراهب بالأسلحة المناسبة، وتم تحقيق إصابات مباشرة.

وأضاف أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة التاسعة من صباح ‏اليوم الاثنين 4-12-2023، موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابته إصابة ‏مباشرة.

و تجدد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي مع انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت 7 أيام في قطاع غزة، واستئناف إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع.

وفي أعقاب اندلاع حرب غزة، قال حزب الله وفق تصريحات وبيانات عدة إنه لن يقف على الحياد وسيدعم المقاومة الفلسطينية، من خلال عمليات يشنها ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود مع لبنان.

وفور انتهاء الهدنة، عند السابعة من صباح الجمعة، بتوقيت فلسطين، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع، حيث استهدفت مناطق متفرقة في شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وجاءت الهدنة بعد حرب مدمرة تخوضها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله جنود الاحتلال موقع الراهب إصابات مباشرة المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة

أعلن حزب الله، يوم الثلاثاء، استهدافه تحركات لجنود إسرائيليين في منطقة المطلة الحدودية مع لبنان، وذلك بعد إعلان إسرائيل عن بدء عملية برية "محدودة" ضد الحزب في جنوب لبنان.

وجاء في بيان للحزب أن مقاتليه استهدفوا "تحركًا لجنود العدو في موقع المطلة بقذائف المدفعية". وفي بيان آخر، أكد الحزب استهداف "تجمعًا لجنود العدو" في المنطقة ذاتها بصواريخ.

من جهتها، أكدت إسرائيل أن عدة مقذوفات أطلقت من الجانب اللبناني باتجاه المناطق الشمالية للبلاد، بعدما بدأت إسرائيل عمليتها البرية المحدودة في جنوب لبنان. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار دوت في منطقتي المطلة وأفيفيم، وأنه تم اعتراض بعض المقذوفات بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة.

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمناطق جنوب وشرق لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ يوم الإثنين. ووفقًا للسلطات اللبنانية، قُتل أكثر من ألف شخص في لبنان منذ تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل في منتصف سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • بالصواريخ والمدفعيّة... حزب الله استهدف تجمعات لجنود العدوّ
  • حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة
  • حزب الله يستهدف تحركا لجنود إسرائيلين في موقع المطلة ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله: حققنا إصابات مباشرة بعمليات ضد مواقع وقواعد انتشار جيش الاحتلال
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية بالمدفعية ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله: قصفنا تجمعًا لجنود الاحتلال في مستوطنة شتولا
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • حزب الله يطلق قصائف صاروخية على تجمع لجنود الاحتلال بمستوطنة شتولا