أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 5 خطوات لتعديل بيانات الإقامة، عبر الحسابات الشخصية للأفراد أو المؤسسات أو مكاتب الطباعة في الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae، أو التطبيق الذكي UAE ICP.

وأوضحت أن رحلة المتعاملين لتعديل بيانات الإقامة، عبر الحسابات الشخصية أو حساب المؤسسات، تتطلب أولاً الدخول إلى الحساب وإنشاء حساب جديد.

وتقديم طلب تعديل بيانات الإقامة وإرفاق متطلبات الخدمة. ودفع الرسوم والضمانات المالية، إن وجد، ومن ثم إرسال الطلب. ويستقبل الطلب ويدققه موظفو الهيئة. ثم تسلّم الإشعار بالموافقة.

الصورة

وأشارت إلى أن تعديل بيانات الإقامة عبر مكاتب الطباعة يتطلب زيارة أحد المكاتب المعتمدة في الدولة، وتقديم الطلب.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك 4 خطوات لإصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهوية بكل سهولة ويسر عبر الاستمارة الموحدة عبر الموقع الإلكتروني smartservices.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE ICP، حيث تتمثل في التسجيل وإنشاء الحساب عبر الهوية الرقمية، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق. واختيار خدمة إصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهوية. وتقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم. وتسلّم بطاقة الهوية عبر شركات التوصيل المعتمدة حيث اعتمدت بديلاً لملصق الإقامة المطبوع مسبقاً على جواز السفر.

وأكدت «الهوية والجنسية» ضرورة التأكد من دقة البيانات الخاصة برقم الهوية، وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستدلال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، ودقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية لضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد دون أي تأخير.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة

أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، أنه في ظل التغيرات العالمية المتسارعة وما يصاحبها من زيادة الطلب العالمي في المستقبل على النفط، أصبح العالم في حاجة أكثر من أي وقت مضى لضخ المزيد من الاستثمارات لتلبية هذا الطلب المتزايد.

وأضاف المزروعي، أن "الانتقال إلى مستقبل طاقة أكثر استدامة وجعل قطاع النفط والغاز أكثر مراعاة للبيئة وتقليل الانبعاثات الناتجة عن عملياته، يمثل أولوية رئيسة لدولة الإمارات التي تدرك أنه لا يمكن تحقيق ذلك دون الاستثمارات في التقنيات الجديدة، مثل احتجاز الكربون وتخزينه".
وأوضح  ضمن كلمته في منتدى أسواق الطاقة الـ12 الذي تستضيفه إمارة الفجيرة، أن "شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك تعد رائدة في تقليل البصمة الكربونية لعملياتها، الأمر الذي يدعم هدفنا بالوصول إلى صافي صفر انبعاثات بحلول 2050"، وقال: "اليوم نحن بحاجة لمزيد من التركيز على القدرة على تحمل تكاليف الطاقة بقدر تركيزنا على أمن الطاقة، وأننا في مجموعة "أوبك+" نعمل جاهدين على تحقيق التوازن بين العرض والطلب وجذب الاستثمارات".
وذكر أنه "على المستوى الوطني، نفخر بإنشاء نموذج يمكن تكراره في دول أخرى، بدءًا من تطوير استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 الهادفة إلى مضاعفة قدرة مصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول 2030"، لافتاً إلى أن إنتاج الطاقة المتجددة في الإمارات اليوم بلغ 6 غيغاواط، و5.6 غيغاواط من الطاقة النووية، ما جعل شبكتنا ضمن الأكثر نظافة وصداقة للبيئة في العالم بحلول 2030، مؤكداً أن الإمارات تستهدف رفع إجمالي القدرة المركبة للطاقة النظيفة إلى 19.8 غيغاوات بحلول 2030.
وأكد وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية دور إمارة الفجيرة في ضمان التدفق السلس للطاقة، إذ طوّرت واحداً من أكبر مراكز تزويد الوقود في العالم.

مقالات مشابهة

  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • خطوات تساعدك فى استخراج شهادة بيانات رخصة القيادة
  • خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالخط الثالث للمترو 2024
  • بدء تداول “سبيس 42” في سوق أبوظبي بعد الاندماج الناجح بين “بيانات” و”الياه سات”
  • بيانات عربية تدين قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • دون اتهام الجيش السوداني.. بيانات عربية تدين قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • «الهوية»: وثيقة عودة سارية لإصدار تصريح المغادرة للمخالفين
  • إذا امتلكت عقارا جديدا.. كيف تصحح بيانات عداد الكهرباء؟
  • خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر