قال مدير عام (الطيران المدني) بالتكليف عماد الجلوي إن الكويت تتطلع إلى المزيد من التعاون بين الدول العربية والمنظمات العالمية في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.
وفي تصريح صحافي أدلى به خلال اختتام الاجتماع الـ68 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني في الرياض، أكد الجلوي الذي ترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع أن «الكويت كانت وما زالت لها إسهامات واضحة خلال مسيرة عمل المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للأمانة العامة للجامعة العربية».


وأوضح أن مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تأتي لكونها عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، مضيفا أن «جدول الأعمال كان حافلا بالمواضيع الخاصة للطيران المدني بشكل عام لاسيما فيما يتعلق في شأن سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران والبيئة».
وناقش الاجتماع المواضيع التي تخص صناعة الطيران المدني العربي على المستويين الإقليمي والدولي لتعزيز العمل العربي المشترك وللإسهام في تنمية وتطوير الطيران المدني العربي.
كما تضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من المواضيع التنظيمية والفنية الهامة في مجالات النقل الجوي وأمن الطيران والملاحة والسلامة الجوية وحماية البيئة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الطیران المدنی للطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية

الرباط-سانا

انتخبت منظمة الطيران المدني العربية سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية (سلامة الطيران)، في ختام اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة على المستوى الوزاري، المنعقدة في دورتها العادية الـ 28 في العاصمة المغربية الرباط.

وتعتبر هذه اللجنة من أهم اللجان الفنية للمنظمة، إلى جانب (لجنة النقل الجوي، ولجنة البيئة، ولجنة الملاحة الجوية، ولجنة الرقابة المالية والإدارية، ولجنة الإعلام والاتصال)، التي تقوم جميعها بتحضير الأعمال الفنية ومشاريعها وبحث المواضيع المحالة إليها من الجمعية العامة أو المجلس التنفيذي.

وكانت سورية شاركت عبر وفد من وزارة النقل والمؤسسة العامة للطيران المدني في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية والدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي فيها، بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة خلال الفترة من الأول إلى الرابع من تموز الجاري.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • سامح الحفني: العنصر البشري أساس التميز في جميع أنشطة الطيران المدني
  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني