إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 تعد أحد أبرز الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية مع اقتراب انطلاق ذلك الاستحقاق الانتخابي.

 

إجازة المدارس الانتخابات الرئاسية 2024

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بتلك الإجازة والتي تنطلق خلال الأسبوع المقبل بالتزامن مع انطلاق عملية اقتراع المصريين في الداخل بداية من الأحد المقبل حتى الأربعاء من نفس الأسبوع.

الانتخابات الرئاسية 2024
موعد إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

وبالانتقال إلى موعد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024، فهو يختلف من محافظة إلى آخري وذلك بسبب ارتباط تلك الإجازة بالإجازات الأسبوعية فهي تشمل الـ 3 أيام الخاصة بالاقتراع 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت.
 

وبناءًا على ذلك هناك محافظات تحصل على 5 أيام متواصلة والتي يوجد في الأساس تحصل على إجازة يومي الجمعة والسبت وتلك المحافظات هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح، وباقي المحافظات تحصل على إجازة 3 أيام متواصلة فقط.

الانتخابات الرئاسية 2024الفئات المحرومة من إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024

وتخصص إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 لطلاب المدارس المخصصة كلجان خلال الانتخابات وهم عددهم 8563 مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية، وهناك فئات محرومة من الحصول على تلك الإجازة وهم:

 إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب فقط  أما بالنسبة للمعلمين سوف يتم عمل مراكز تجميع لهم للحضور والتوقيع، حيث يتم تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.
  انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية خلال إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024.  
  طلاب المدارس الغير مخصصة للجان الانتخابات الرئاسية لا يحصلون على إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024. القومي لذوي الإعاقة: تمكين ذوي الهمم من التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 عمرو أديب يوجه رسالة مهمة إلى المصريين بشأن الانتخابات الرئاسية 2024 موعد الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر

وستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل في الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 10 و11 و12 من ديسمبر، وفي حالة وجود جولة إعادة تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجازة اجازة المدارس إجازة المدارس الانتخابات الرئاسية إجازة المدارس الانتخابات الرئاسية 2024 موعد إجازة المدارس الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 موعد إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد

تشهد الكرة الأرضية، خلال ساعات، خسوف القمر 2024 للمرة الثانية والأخيرة خلال العام الجاري، على أن يكون من النوع الجزئى، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3،5 % من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0،085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة.
 

من المقرر ان تشهد بعض المناطق حول العالم خسوفا جزئيا للقمر، وظهور القمر العملاق في وقت واحد وستظهر هذه المشاهد للقمر عبر أميركا الشمالية والجنوبية، ليلة الثلاثاء، وفي إفريقيا وأوروبا، صباح الأربعاء.

ويحصل الخسوف الجزئي للقمر عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، حيث تلقي بظلالها على جزء من القمر، ليظهر وكأنها تقتطع جزءا منها.

 

وفي الوقت ذاته، سيكون القمر أقرب إلى الأرض من المعتاد، ليظهر أكبر قليلا في السماء، ويظهر "القمر العملاق"، وهي واحدة من بين ثلاث مرات سيظهر فيها بالشكل ذاته خلال العام الحالي.

بدورها، أوضحت عالمة الفلك في جامعة نيويورك فاليري رابسون لأسوشييتد برس: "القمر سيكون خافتا قليلا، حيث سيتم حجب القليل من ضوء الشمس".

 

الثاني والأخير أماكن مشاهدة خسوف القمر 2024.. تفاصيل دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا


يشار إلى أن الأرض والقمر والشمس يصطفون لإظهار كسوف الشمس أو خسوف القمر في أي مكان من أربع إلى سبع مرات في السنة، حسب وكالة ناسا.

وسيعتبر هذا الخسوف القمري، الثاني والأخير لهذا العام بعد خسوف طفيف في مارس الماضي.

وفي أبريل الماضي، أدى كسوف كلي للشمس إلى إغراق العديد من المدن بالظلام في أميركا الشمالية.

 

أماكن مشاهدة خسوف القمر 2024


يظهر خسوف القمر 2024 في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.
وسيمكن رؤية خسوف القمر 2024 في سماء مصر والسعودية والوطن العربى.


سوف يُرى خسوف القمر 2024 هذا في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3،5 % من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0،085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة، وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحًا، أي بعد انتهاء كل مراحل خسوف القمر 2024 الجزئي، بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

مقالات مشابهة

  • اقتراب شهر رمضان الكريم 2025.. تعرف على الموعد المتوقع لأول أيام الصيام
  • وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446
  • قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.. فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب الفيوم لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب|صور
  • بداية المبادرة الرئاسية تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس
  • فرق المبادرة الرئاسية بداية تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس
  • المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)