كتب- محمد نصار:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن اليوم الثالث للجناح المصري المُقام على هامش مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين COP28 المنعقد بمدينة "إكسبو دبي"، شهد عدد من الجلسات المتنوعة تحت شعار "الصحة والإغاثة والتعافي والسلام"، ودعت جميعها إلى المشاركة الجماعية والتدابير الاستباقية.

وقالت ياسمين فؤاد، إن الجناح المصري شجع مشاركة الشباب والقطاع الخاص في العمل المناخي، وحثهم على تنفيذ المبادرات المبتكرة التي تساهم في تقديم حلول تدفع العمل المناخي إلى الأمام.

وأضافت وزيرة البيئة أن مناقشات الجناح تناولت الموضوعات المتعلقة بالصحة، حيث تم عقد مجموعة من الجلسات سلطت الضوء على طرق التخلص من الأدوية غير الآمنة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، كما تناولت الجلسات أهمية رفع الوعي لدى قطاع الأعمال والمجتمع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مبادرة I-CAN، والتحول نحو نظام الرعاية الصحية الأخضر.

وأشارت وزيرة البيئة إلى الجلسات التي شهدها الجناح المصري، كجلسة "ثم تحولت الأضواء إلى تغير المناخ والصحة: من قبل الشباب، مع الشباب" والتي استضافتها وزارتي الشباب والرياضة والصحة ومنظمة الصحة العالمية، وجلسة "المناخ الصحي من أجل صحة واحدة"، التي تناولت أهمية التنوع البيولوجي للصحة والرفاهية، بالإضافة إلى جلسة "المساهمات البحثية للتخفيف من آثار تغير المناخ على الصحة والتكيف معها".

وأشارت ياسمين فؤاد، إلى أن المناقشات داخل الجناح المصري تعمقت وكشفت تقدم النهج الإيجابي للسلام في تفعيل صندوق الخسائر والأضرار، مُضيفة أن اليوم الثالث في الجناح المصري حث على التكاتف الجماعي لصياغة مستقبل مرن للحفاظ على البيئة المُحيطة، وهو ما يدل على أن التآزر بين العمل المناخي ومشاركة القطاع الخاص والحكومة أمر بالغ الأهمية في رسم المسار نحو غد مرن وأكثر إخضرارًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مؤتمر المناخ إكسبو دبي العمل المناخي طوفان الأقصى المزيد الجناح المصری وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي

تلتقي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية «نيباد»، لتنسيق إجراءات إنشاء مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف، والذي تستضيفه القاهرة. 

شراكات وتوفير دعم للمركز

وأكدت استمرار العمل على توفير شراكات تدعم عمل المركز، لضمان استدامة مصادر التمويل وبناء القدرات، وتبادل التكنولوجيا والدروس المستفادة من تجارب المجتمعات الأكثر تضررا من آثار تغير المناخ، وكيفية تكرارها والبناء عليها.

صياغة خارطة الطريق لانشاء المركز

وأشارت إلى أنه سيجري التعاون لصياغة خارطة طريق لإنشاء المركز، وإطلاقه خلال هذا العام، تزامنا مع مؤتمر المناخ COP29 بباكو عاصمة أذربيجان، مؤكدة أن مصر لن تدخر جهدا للخروج بالمركز إلى النور في أسرع وقت. 

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل لها.. وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية