روسيا – أيد ممثلو الهند والصين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا وجنوب إفريقيا في اجتماعات عقدت في ديربان بجنوب إفريقيا خطط الرئاسة الروسية لاجتماع بريكس القادم.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “في ديربان، عقد سيرغي ريابكوف اجتماعات ثنائية مع نظرائه من جنوب إفريقيا والصين وإثيوبيا والهند والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأعرب الشركاء عن دعمهم لخطط الرئاسة الروسية لاجتماع بريكس، وتم تأكيد الالتزام بالتعاون العملي الوثيق من أجل مزيد من التطوير للجمعية وتعزيز مواقفها الدولية”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن أحد مجالات العمل المهمة سيكون التنفيذ الشامل لاستراتيجية الشراكة الاقتصادية لبريكس حتى عام 2025 وخطة العمل للتعاون المبتكر للفترة 2021-2024.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم التركيز على زيادة دور دول البريكس في النظام النقدي والمالي الدولي، وتطوير التعاون بين البنوك مع التركيز على زيادة التسويات بالعملات الوطنية.

وأضافت الوزارة أن الأولويات الأخرى ستشمل زيادة تنسيق السياسة الخارجية في شكل بريكس، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وغسل الأموال وأمن المعلومات الدولي.

 

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“بن شتوان” يبحث تعزيز العلاقات مع شركة إس إل بي شمال إفريقيا

الوطن|متابعات

استقبل رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط محمد بن شتوان بمكتبه المدير الجديد لشركة إس إل بي شمال إفريقيا المدير العام لشركة إس إل بي شمال إفريقيا  خالد السعيدي والمدير العام لشركة إس إل بي ليبيا مصطفى عجاج ومدير التخطيط الإستراتيجي والشؤون التجارية سراج بوسنينة ومدير إس إل بي بنغازي ومدير المشاريع الإستراتيجة إس إل بي ليبيا والمنشاوي أحمد.

وخلال اللقاء رحب بن شتوان بالوفد معرباً عن تقدير شركة الخليج العربي للنفط لالتزام شركة إس إل بي بتنفيذ المشاريع الاستراتيجية رغم كافة التحديات.

كما نوقشت متابعة المشاريع الاستراتيجية المشتركة بين الشركتين، مع التأكيد على أهمية توفير المعدات والتقنيات المتخصصة في مشاريع زيادة القدرة الإنتاجية.

وأكد اللقاء على ضرورة تعزيز الشراكة بين الشركتين، خاصة في استخدام التقنيات الحديثة والبرمجيات لتحقيق مستهدفات الإنتاج للمؤسسة الوطنية للنفط.

الوسومالمشاريع الاستراتيجية شركة إس إل بي شمال إفريقيا لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط ليبيا محمد بن شتوان

مقالات مشابهة

  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • “بن شتوان” يبحث تعزيز العلاقات مع شركة إس إل بي شمال إفريقيا
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • بيتكوفيتش: “علينا التركيز على طريقة لعبنا ونقاط قوتنا في مواجهة الطوغو”
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • «الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة
  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو