لجريدة عمان:
2024-10-04@22:50:19 GMT

جامعة التقنية تحتفل بتخريج 546 من الطلبة.. غدا

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

جامعة التقنية تحتفل بتخريج 546 من الطلبة.. غدا

تنطلق غدا الثلاثاء أولى دفعات التخرج لطلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية البالغ عددهم 5534 طالبا وطالبة ضمن احتفالات ستقام في مختلف فروع الجامعة خلال الفترة من 5 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى 3 يناير المقبل حيث ستحتفل الجامعة غدا الثلاثاء بتخريج 546 طالبا وطلبة في حفل مدمج لفرعي صحار و شناص، و487 طالبا وطالبة لفرع الجامعة بصلالة في حفل سيقام في 11 ديسمبر الجاري، وتخريج 764 طالبا وطالبة لفرعي الرستاق والمصنعة، بينما سيشهد حفل فرع نزوى تخريج 730 طالبا وطالبة، و1950 طالبا وطالبة في حفل فرع مسقط الذي سيقام على دفعتين بتاريخ 25 و27 ديسمبر الجاري، و455 طالبا وطالبة لفرع عبري، بينما سيقام آخر حفل بتاريخ 3 يناير 2024م لـ558 طالبا وطالبة في حفل مدمج لفرعي صور وإبراء.

وقالت الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية تستعد الجامعة للاحتفال بتخريج 5534 طالبا وطالبة للعام 2023 بمستويات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس، حيث تحتفي كلية الهندسة والتكنولوجيا بتخريج2151 و981 من خريجي كلية علوم الحاسوب والمعلومات، و1449 من خريجي كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، و284 من كلية التربية، و216 من كلية الصناعات الإبداعية، و453 من كلية العلوم التطبيقية والصيدلة.

ونوهت إلى أن العام الأكاديمي 2022 ـ 2023 كان حافلا بالإنجازات العلمية والطلابية بمختلف أنشطتها وبالإنجازات على مستوى التحصيل الأكاديمي والمعرفي، واكتساب المهارات وبناء الخبرات، وتعزيز مهارات المستقبل بما يحقق مرتكزات "رؤية عمان 2040" ويواكب أهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طالبا وطالبة فی حفل

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد

تحرص جامعة قناة السويس كل عام أن تبدأ فعاليات العام الدراسي الجديد، باللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد ؛ لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم جاء ذلك وفقاً لتصريحات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وتابع مندور، أن هذه اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة  وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة .

وحول تجربة اللقاء التعريفي لهذا العام ـ توجه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر - إلى كلية الزراعة حيث يعقد اللقاء التعريفي للطلاب والطالبات الجدد.

تأتي اللقاءات التعريفية التي تعقد بجميع الكليات بإشراف عام الدكتور محمد يس مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

وكان في استقبال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلا من الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد النعيم أن أحد أهم أهداف اللقاءات التعريفية هو سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب .

وأضاف " عبد النعيم " أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الجامعة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن أيضًا في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين

وأشار الدكتور محمد يس، إلى أن الجامعة تقوم بعقد اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة وفي إطار الخطة التي تتبناها جامعة قناة السويس لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمى وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب وكذلك التعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

وأوضح الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة أن الكلية أستقبلت هذا العام 829 طالب وطالبة مستجد، بواقع 664 بزراعة عام، 135 هندسة زراعية ، و 30 إدارة مشروعات.

ومن جانبه - قام الدكتور محمد الحماحمي بتعريف الطلاب على أماكن تلقي الخدمات، موجهاً بضرورة التنسيق مع المرشد الأكاديمي بالكلية ، مطالباً بضرورة الإلتزام بتقاليد الحرم الجامعي ، داعيا الطلاب إلى ممارسة الأنشطة الطلابية والاستمتاع بالحياة الجامعية إلى جانب الإلتزام بحضور المحاضرات.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"