شفق نيوز/ ارتفعت الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، بنسبة 87% على حساب المبيعات النقدية لتصل إلى 179 مليون دولار.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، أن "البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي 202 مليون و 300 الف  و305 دولارات، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبذات السعر بشكل نقدي.

واضاف مراسلنا ان معظم المبيعات البنك من الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) التي بلغت 179 مليون و 380 الفا و305 دولارات، مرتفعة بنسبة 87% ، عن المبيعات النقدية البالغة 22 مليونا و 920 الف دولار.

وأشار مراسلنا، الى ان المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها 5 مصارف، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 19 مصرفا، فيما كان اجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد 53 شركة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البنك المركزي العراقي مزاد العملة مبيعات البنك

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع


اقترب سعر الدولار من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة، وذلك قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل عملات منافسة، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 105.05 نقطة، بالقرب من أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو الماضي.

 

ولم يشهد الجنيه الاسترليني أي تغير يُذكر في التعاملات المبكرة، ولم يكن بعيدًا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار، الذي لامسه يوم الأربعاء الماضي.

 

وكسب الجنيه 0.9 بالمئة خلال الأسبوع، في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو، ويظل العملة الرئيسة الأقوى أداءً مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

 

كما استقر اليورو عند 1.0816 دولار، مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة، بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.

 

وزاد الين بنسبة 0.16 بالمئة، مرتفعًا لليوم الثاني على التوالي، وبلغ في أحدث التعاملات 161.095 مقابل الدولار، مبتعدًا ببطء عن أدنى مستوى له في 38 عامًا عند 161.96، الذي بلغه يوم الأربعاء.

 

وصعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.16 بالمئة إلى 0.6736 دولار أمريكي، ليحوم قرب أعلى مستوياته في ستة أشهر، أما النيوزيلندي فاستقر عند 0.6121 دولار.

 

وخسرت بتكوين 2 بالمئة إلى 57088 دولارًا، وهو ما يقل قليلًا عن أدنى مستوى لها في شهرين، الذي سجلته أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي