الجزيرة:
2024-10-05@04:39:23 GMT

باكستان.. عمران خان يعتزم الطعن في قرار اعتقاله

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

باكستان.. عمران خان يعتزم الطعن في قرار اعتقاله

يتجه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان لتقديم طلب في المحكمة للطعن في مذكرة اعتقال غير قابلة للكفالة أصدرتها بحقه مفوضية الانتخابات الباكستانية، وفق محاميه تانفير راجبوت.

يأتي ذلك بعد يوم من إصدار مفوضية الانتخابات مذكرات اعتقال بحق خان، الذي تغيب مرارا عن حضور جلسات الاستماع في قضية ازدراء.

ورفعت المفوضية قضية ضد خان بزعم إدلائه بتصريحات تنطوي على ازدراء، وتحدد 25 يوليو/تموز الجاري للنظر في القضية.

ويواجه خان (70 عاما) أكثر من 100 قضية، من بينها الفساد والقتل، منذ الإطاحة به من السلطة من خلال تصويت برلماني بحجب الثقة العام الماضي، ودخل في مواجهة مع الجيش، الذي يتمتع بالنفوذ في البلاد.

وكان خان قد مثل أمام 3 محاكم مختلفة في العاصمة إسلام آباد، وحصل على الإفراج بكفالة في عدة قضايا أخرى.

حيث توقع عمران خان وقتها في كلمة بثها لأنصاره أن يتم اعتقاله على خلفية اتهامه بتحريض أتباع حزبه على قتل محام في إقليم بلوشستان جنوبي غربي باكستان.

كما اتهم الجيش وجهاز المخابرات التابع له بمحاولة تدمير حزبه السياسي صراحة، وقال إنه "ليس لديه أدنى شك" في أنه سيخضع للمحاكمة العسكرية وسيزج به في السجن.

وسبق لرئيس الوزراء الباكستاني السابق أن اعتقل في التاسع من مايو/أيار الماضي، واحتجز مدة 3 أيام، مما أثار احتجاجات عنيفة من أنصاره، ويقول خان إنه يواجه ما يقرب من 150 قضية وينفي ارتكاب أي مخالفات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار

ماجد محمد

كشفت مصادر أنَّ خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، يدرس حاليًّا التعاقد مع لاعب فريق الهلال نيمار دا سيلفا.

وقالت صحيفة سبورت أن رئيس برشلونة يرغب في التعاقد مع لاعب بمثابة “القنبلة الإعلامية” ليكون حاضرًا في افتتاح ملعب “كامب نو” بحلته الجديدة، حيث يخضع حاليًا لعملية تطوير شاملة.

‎وأشار التقرير: “تبين أنه اعتبارًا من الأول من يناير، يمكن لنيمار الارتباط بمن يشاء، لأن عقده لمدة عامين مع نادي الهلال سينتهي في الثلاثين من يونيو 2025، ومنذ عدة أشهر، تكهنت الصحافة البرازيلية بأن نيمار قد يغادر السعودية بحثًا عن وجهة مؤقتة لمدة عام واحد، والهدف من ذلك هو استعادة لياقته البدنية استعدادًا لبطولة كأس العالم 2026، والتي سيشارك فيها وهو في الرابعة والثلاثين من عمره، وربما ستكون الأخيرة في مسيرته”.

‎وتابعت الصحيفة: “نادي فلامنغو، الذي يُعد حاليًّا أكثر الأندية نجاحًا وقوة في أمريكا الجنوبية، أكد مجددًا رغبته في الحصول على خدمات نيمار، والذي سيسير على خطى رونالدينيو، الذي سبق له اللعب مع النادي الأكثر شعبية في البرازيل في المرحلة المتأخرة من مسيرته، كما فتح نادي سانتوس، الذي يأمل العودة إلى الدرجة الأولى في الأسابيع المقبلة، أبوابه لنيمار”.

‎وأفاد التقرير: “يفكّر لابورتا في التعاقد مع نيمار كقنبلة إعلامية في افتتاح كامب نو الجديد، ورغم أن النرويجي إرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، هو الهدف المرغوب بشكل أكبر خاصةً في حالة رحيل بيب غوارديولا عن تدريب الفريق، لكن اللاعب البرازيلي سيكون حلًّا مؤقتًا مثاليًّا، هذا الصيف، وقد يستعين لابورتا بالوكيل بيني زهافي لتحقيق ذلك كما فعل في صفقتي ليفاندوفسكي وهانزي فليك، وهو من رتَّب انتقال اللاعب البرازيلي إلى باريس سان جيرمان، وحصل مقابل ذلك على عمولة ضخمة بلغت 10.7 مليون يورو”.

مقالات مشابهة

  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • باكستان.. إغلاق إسلام آباد وتعليق خدمات الهاتف لمنع أنصار عمران خان من تنظيم مسيرة
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • الاحتلال يقتل "عبد العزيز صالحة" منفذ عملية الطعن في رام الله منذ 24 عاما
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • الوزير الأول الباكستاني يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"