أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن فلسطينيين اثنين استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، أثناء استقلالهما لسيارة في الضفة الغربية المُحتلة، صباح اليوم الاثنين.
 

عالمنا ليس فيه مكان للضعفاء.. تعليق وزير الدفاع على التصعيد العسكري في غزة وزير الدفاع: معرض إيديكس 2023 منصة عالمية لعرض أحدث الوسائل الدفاعية القتل والتهجير

قال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس جريمة التطهير العرقي لليوم الثامن والخمسين على التوالي بكل وحشية، لافتًا إلى أن الاحتلال يقصف كل شيء في قطاع غزة، ويدعي كذبا لوجود مناطق آمنة يلتجأ إليها المواطنون ويقصفها بلا هوادة.

وأضاف  الدكتور أشرف القدرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الاحتلال يزيد الوحشية بضرب كل ما هو موجود في قطاع غزة إما بهدف القتل والتهجير، ويوسع دائرة الاستهداف للمدنيين بعد انتهاء الهدنة.

وتابع أنه لم يترك شبر واحد في قطاع غزة بلا قصف، وخلال الساعات الماضية ارتكب مجازر وحشية في داخل القطاع، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية وكالة الأنباء الفلسطينية فلسطينيين الضفة الغربية الضفة الغربية الم حتلة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

وتابعت أن الشهيد الخامس كان يحمي ابنه من رصاص الاحتلال الإسرائيلي عندما كان يشاهد من أعلى سطح منزله، ولكن قناص الاحتلال قام بقنص الوالد ليرتقي شهيدًا “محمد الجباري”، فيما قامت قوات الاحتلال بتخريب البنية التحتية بقصف أماكن تواجد محولات الكهرباء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها.

وأردفت: استمرت هذه العملية العسكرية  لأكثر من 4 ساعات، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال من المدينة والمخيم.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية