كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، موضحة أنّ البلاد ستشهد ارتفاعات طفيفة في قيم الحرارة نهارًا، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 25 إلى 26 درجة مئوية.

طقس مائل للبرودة ليلًا والصغرى 10 درجات بالفيوم

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية، فإن الطقس نهارا سيكون مائلا للحرارة تحت أشعة الشمس في معظم المحافظات الشمالية وحارا في المناطق الجنوبية.

وحذرت من انخفاض الحرارة ليلا قائلة: "في فترات الليل ستنخفض قيم الحرارة، وسنشهد اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض أماكن سلاسل جبال البحر الأحمر وتحديدا في المناطق الجنوبية مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، وغدا ستبدأ الأمطار تتجه إلى المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وستكون خفيفة أيضا".

الأرصاد تكشف سبب الشبورة المائية في الصباح الباكر

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تسيطر على الأجواء منذ أمس الأحد، مضيفة أن اليوم الإثنين شهدت مصر شبورة مائية كثيفة في بعض الطرفق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أن طبقات الجو العليا تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي يحجب الرطوبة وهو ما يساعد على تكون الشبورة المائية الكثيفة، وستهدأ سرعات الرياح بشكل كبير في فترة الصباح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس الحرارة الطقس الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة تبوك، اليوم من أتربة مثارة، على الوجه، وأملج، وضباء، تشمل تأثيراتها المصاحبة، رياحاً نشطة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية (3_5) كم.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب 5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف 3 يوليو 2024 - 7:24 مساءً

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 7 مساءً.‏

مقالات مشابهة

  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب