تستعد العاصمة الرياض لاحتضان أكبر حدث للسيارات في المملكة، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر المقبل، تحت شعار "حيث يتسارع نبضك"، في منطقة المملكة أرينا، إحدى مناطق موسم الرياض 2023.

ويشهد المعرض، مشاركة أكثر من 50 شركة رائدة في صناعة السيارات العالمية، وسيعرض أحدث السيارات في العالم، بما في ذلك السيارات الرياضية، ومركبات الدفع الرباعي x44، بالإضافة إلى إطلاق حصري لأحدث الطرازات في السوق السعودية.

أخبار متعلقة مجمع الملك سلمان يفتح باب التسجيل لزيارة "معرض اللغة العربية للطفل"شاهد| فرحة وفد المملكة لحظة إعلان فوز الرياض باستضافة إكسبو 2030تجارب ثريّة.. تفاصيل إطلاق مهرجان "الوليمة" في الرياضتفاصيل الفعاليات

ويتسع المعرض لما يصل إلى 250 ألف شخص، وسيقدم مجموعة واسعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والرياضية، بما في ذلك: تنوع السيارات حيث سيوفر المعرض فرصة للتعرف على أحدث طرازات السيارات من مختلف العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك السيارات الرياضية، وسيارات الدفع الرباعي، والسيارات الكهربائية، وغيرها. بالاضافة قسم كبار الشخصيات الذي يتضمن خدمات ومرافق خاصة، مثل خدمة صف السيارات، وأماكن الجلوس الفاخرة، وغيرها.

أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قِطَع الليغو - واس فيراري "جي تي أو 250" - حساب تركي ال الشيخ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

عشاق عالم السيارات يومين باقية فقط
على #معرض_الرياض_للسيارات
تجارب افتراضية وفعاليات متنوعة وكل أنواع السيارات اللي تتخيلونها في مكان واحد
5- 9 ديسمبر
المملكة أرينا
Only 2 days left for car enthusiasts Get ready for the Riyadh Motor Show Virtual... pic.twitter.com/QuHVkCIQzf— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) December 3, 2023

ومنطقة مزاد السيارات هي فرصة للمشاركة في مزاد السيارات، لشراء سيارات جديدة أو مستعملة. كما سيوفر المعرض فرصة لتجربة قيادة أحدث السيارات، في جو ممتع ومثير. ويقدم سيقدم المعرض عروضاً سينمائية خاصة بالسيارات، بالإضافة إلى معارض فنية ومتاحف تعرض تاريخ صناعة السيارات. بالاضافة الى حلبات سباق الكارتينج، لعشاق سباقات السيارات. وسباقات المحاكاة، لتجربة قيادة السيارات في ظروف مختلفة. وتجربة قيادة السيارات للسيدات لتمكينهن من تجربة قيادة السيارات الحديثة.

استون مارتن فالكيري أغلى السيارات في العالم - واس أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قِطَع الليغو - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

السيارات الفاخرة والنادرة

وشهد الحدث في نسخه السابقة استضافة مجموعة من السيارات الفاخرة والنادرة، مثل: استون مارتن فالكيري أغلى السيارات في العالم، أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قِطَع الليغو، أول سيارة فورملا1 في العالم من فيراري، فيراري ”جي تي أو 250“ هولي جريل من عام 1963 أغلى السيارات في العالم، سيارة المستقبل «سيارة 2030» الأولى من نوعها في العالم.

ويتوقع أن يجذب المعرض جمهوراً واسعاً من عشاق السيارات في المملكة والمنطقة، لما يقدمه من فرصة فريدة للتعرف على أحدث السيارات في العالم، وتجربتها في جو ممتع ومثير.

عشاق عالم السيارات يومين باقية فقط
على #معرض_الرياض_للسيارات
تجارب افتراضية وفعاليات متنوعة وكل أنواع السيارات اللي تتخيلونها في مكان واحد
5- 9 ديسمبر
المملكة أرينا
Only 2 days left for car enthusiasts Get ready for the Riyadh Motor Show Virtual... pic.twitter.com/QuHVkCIQzf— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) December 3, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض معرض الرياض للسيارات أغلى السيارات السیارات فی العالم

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي  تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى المجتمع، واشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع .

 

جاء ذلك خلال كلمة محافظ القاهرة  الدكتور إبراهيم صابر باحتفالية مؤسسة "حياة كريمة" باليوم العالمى للغة الإشارة " مبادرة اتكلم هنسمعك" والتى تقيمها المؤسسة للعام الثانى على التوالى، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والابداع بحى غرب مدينة نصر، وياتي هذا فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الكامل لأصحاب القدرات الخاصة

لأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة

 

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة ، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعى .
 

وأشاد محافظ القاهرة بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض مشيرًا إلى أنه سيتم اشراك أصحابها فى كافة المعارض التى ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم . 
 

ضمت فعاليات الاحتفالية التى أقيمت بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والصحة ، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة ، والمجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة عروضًا فنية بلغة الاشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوى الاعاقة السمعية ، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدى والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر ١٨ عامًا .

شهد الاحتفالية م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ود. إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة، ود. مروة فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلى المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.

يذكر أن  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، قد شهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور  م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وأحمد أبوهشيمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى راعى المعرض، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ . 
ويشارك فى المعرض ٧٤ عارضًا من أصحاب مصانع وورش الأثاث بمحافظة دمياط، لعرض منتجاتهم  أمام جمهور القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لها، بأسعار تنافسية تلبي احتياجات الجمهور.

وتمتد فعاليات المعرض عشرة أيام من ٢٦ سبتمبر حتى ٤ أكتوبر حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويضم معرض "صنع في دمياط" مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطى الفاخر ذو السمعة العالمية، والذي يمتاز بأجود أنواع الاخشاب الطبيعية والتصميمات التراثية والعصرية التي تناسب مختلف الأذواق، وذلك بأسعار تنافسية في متناول المستهلك المصري الراغب في تجهيز منزله واقتناء قطع الأثاث المميزة.
ومن بين تشكيلة الأثاث الدمياطي المتاحة بالمعرض، عرض ٤ غرف بأثاث دمياطي فاخر بمبلغ ١١٠  ألف جنيه، وتخفيضات من ١٠ % الى٣٠% على باقى الأثاث.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات
  • "روبوت سعودي" يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024