أعلنت محافظة الفيوم، سداد المصروفات المدرسية لـ8382 طالبًا وطالبة من أبناء الأسر الأولى بالرعاية بمختلف المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والثانوية الفنية، للعام الدراسي 2023/ 2024 من خلال مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديرية التربية والتعليم.

إذ جرى سداد المصروفات التي بلغت نحو مليون و935 ألف جنيهًا للفئات المستثناة وغير المعفاة من سداد المصروفات، في إطار حرص «التحالف الوطني» على رفع أعباء سداد تلك المصروفات عن الأسر الأكثر احتياجا.

سداد المصروفات الدراسية للطلاب

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد أصدر توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم، بحصر جميع الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، المستحقين للمصروفات ومن الفئات غير المعفاة أو المستثناه منها، والتنسيق مع منطقة البريد بالفيوم، والمؤسسة، لتقديم كل التسهيلات اللازمة، وسرعة السداد للطلاب المستحقين.

وذكر إنّ ذلك يأتي في إطار رفع العبء عن كاهل أولياء أمورهم، وذلك بعدما التقى القائمين على منظومة العمل بمؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية، والتي تعهدت بالتّكفل بسداد المصروفات المدرسية للطلاب بمراحل التعليم المختلفة.

مساهمة إيجابية وبناءة

وأشاد محافظ الفيوم، بالمساهمة الإيجابية والبناءة لـ«مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية» في دعم جهود المحافظة في العديد من القطاعات الخدمية والحيوية، بجانب جهودها في توفير الدعم للفئات الأولى بالرعاية، لاسيما وأنّ المؤسسة من أبرز أعضاء المكتب التنفيذي في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تحت مظلة وثيقة توحيد جهود مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

 تحسين مستوى معيشة المواطن

وأثنى المحافظ، على دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، باعتبارها شريكًا أساسيًا، في جهود تحقيق التنمية، والمشاركة البناءة في تحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية وتخفيف الأعباء عن كاهله، انطلاقًا من مبدأ المسئولية المجتمعية.

ولفت إلى حرص المحافظة على استمرار تعاونها مع كافة المؤسسات، للارتقاء بمختلف القطاعات الخدمية والانتاجية على أرض المحافظة، خاصة قطاع التعليم، كأحد الحقوق التي ترعاها الدولة وتحرص عليها، فهو أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم محافظ الفيوم التحالف الوطني المصروفات المدرسية التربية والتعليم سداد المصروفات

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حمزة رضوان وكيل وزارة التعليم بشمال سيناء، إن 4 آلاف و279 طالبا وطالبة في الشهادة الثانوية العامة بشمال سيناء، أدوا اليوم السبت، امتحانات مادتي الكيمياء والجغرافيا ولم تتلق غرف العمليات المركزية بديوان عام المحافظة او بديوان المديرية اية شكاوي أو مشكلات .

وأضاف رضوان أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب خلال الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة فور حدوثها، كما تمن تجهيز اللجان الامتحانية بكافة الوسائل لتهيئة المناخ اللازم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، بجانب تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية.

ويبلغ عدد طلبة الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحان 4 آلاف و279 طالبا وطالبة منهم 464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات، موزعون على 15 لجنة امتحانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • لماذا أعفى مجلس الشيوخ أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من المصروفات الدراسية؟
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"