شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن البكوش عقيلة صالح لن يدافع عن التوافقات مع مجلس الدولة وقد يستخدمها لإنقاذ أجندته، ليبيا – اعتبر المستشار السابق في مجلس الدولة الاستشاري صلاح البكوش، أن ما يحدث داخل مجلس النواب معركة بين المتشبثون في السلطة حول تقاسم الغنيمة، .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البكوش: عقيلة صالح لن يدافع عن التوافقات مع مجلس الدولة وقد يستخدمها لإنقاذ أجندته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البكوش: عقيلة صالح لن يدافع عن التوافقات مع مجلس...

ليبيا – اعتبر المستشار السابق في مجلس الدولة الاستشاري صلاح البكوش، أن ما يحدث داخل مجلس النواب معركة بين المتشبثون في السلطة حول تقاسم الغنيمة، مشيراً إلى أنه لا علاقة له بتصحيح المسار وتشكيل قانون ومن المضحك الحديث عن مواد قانونية وغير ذلك بحسب قوله.

البكوش أشار خلال مداخلة عبر برنامج “حوار الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إلى أن المادة 15 من الاتفاق السياسي الخاص بالمناصب السيادية تقول إن مجلس النواب يتعين عليه تعيينهم واقالتهم بأغلب الثلثين لكن لا أحد يعبر الإعلان الدستوري.

وأضاف: “النائب الثاني دومة عين بدلًا من الصغير عن طريق عملية قام بها بلقاسم حفتر والجميع يعرف أن النحيب وطلال الميهوب وعيسى العريبي ضد صف عقيلة صالح على من يعين من لذلك أتصور أننا يجب أن نركز على قضية أن الوضع في ليبيا أصبح هزلي ومخجل للغاية. يحدث في البرلمانات الأخرى صراع على تعيين رؤساء المحاكم ومن يكون يعين كبديل في المحكمة العليا وهناك صراع داخل مجلس الشيوخ وكل ذلك لكن ما يحدث هنا خارج نطاق القانون والأعراف السياسية والديمقراطية والمجلس نفسه خارج القانون”.

ورأى أن ما وصفه بـ “حكم العائلة” الذي تعاني منه برقة معروف للجميع وأبناء حفتر متحكمين في كل أمر و”جماعة” الاستثمارات العسكرية التابعين لحفتر يشترون الوقود من البريقة التي أصبحت تابعة لحفتر بـ 11 قرش ويبيعونه في الخارج بـ 55 سنت وما يقارب دينارين ونصف حسب زعمه.

وأكد على أن ما يحدث استمرار للتفتت في المشهد الليبي سياسياً وما يتم طرحه من توافقات الآن هي معركة بين “سراق” وفقاً لتعبيره.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدولة ما یحدث

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة

الوطن |متابعات
التقى فخامة رئيس ؤ، المستشار عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، برئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، الذي كان برفقة عدد من مدراء الإدارات بالهيئة، وذلك في مكتبه بمدينة القبة.

تم خلال اللقاء مناقشة مستجدات عمل هيئة الرقابة الإدارية وسبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بمعايير الشفافية والإفصاح. كما تم استعراض استراتيجية الهيئة في التنسيق مع المؤسسات التنفيذية لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة.

في إطار اللقاء، قدم رئيس هيئة الرقابة الإدارية لفخامة رئيس مجلس النواب التقرير السنوي للهيئة، بالإضافة إلى تقرير عشري جديد يغطي تفاصيل الإنفاق الحكومي في ليبيا من عام 2011 إلى عام 2021.

وأشاد فخامة رئيس مجلس النواب بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في إعداد التقارير، معتبراً التقرير العشري إنجازاً غير مسبوق وفريداً من نوعه، حيث يتضمن تفاصيل دقيقة عن الإنفاق الحكومي على مدى عشر سنوات. كما أصدر تعليماته بتشكيل لجنة برلمانية رقابية لدراسة التقرير العشري ومعالجة الأخطاء التي تم رصدها فيما يتعلق بأوجه الصرف والإنفاق الحكومي.

 

الوسومالرقابة الإدارية المؤسسات الحكومية المستشار عقيلة صالح ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • خلف للنواب: انتخبوا رئيساً فالوقت لإنقاذ شعبنا وليس للمناكفات
  • معركة صعبة مرتقبة للسيطرة على الكونغرس الأميركي
  • الغويل: عقيلة سيذهب إلى واشنطن لمقابلة مسؤولين أمريكيين لا قيمة فعلية لهم
  • ليبيا تلغي "القوة القاهرة" وتستأنف إنتاج النفط
  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • «عقيلة صالح» يبحث تعزيز التزام المؤسسات بإجراءات الشفافية
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات مع جمهورية ليبيريا