الراي:
2024-07-04@10:32:09 GMT

إطلاق القمر الصناعي «مصر سات 2» من الصين

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

أعلنت وكالة الفضاء المصرية اليوم، إطلاق القمر الصناعي (مصر سات 2) من قاعدة إطلاق (تيوتشان) بمدينة (تيا أكوان) الصينية وذلك لخدمة أهداف التنمية المستدامة لمصر.
وقالت الوكالة المصرية في بيان إن «إطلاق القمر الصناعي من الصين يأتي في اطار اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي بين الدولتين».
وأضافت أن «القمر (مصر سات 2) يخدم أهداف التنمية المستدامة من خلال استخدام تكنولوجيا الفضاء في تطوير مجالات حيوية منها استكشاف الثروات المعدنية وتحديد مصادر المياه السطحية ودراسة تأثيرات التغير المناخي على البيئة بما يسهم في دعم الاقتصاد المصري».


وأوضحت أن فريقا من مهندسي الوكالة شارك مع فريق من الخبراء الصينيين في كل مراحل تصميم وتصنيع القمر، مشيرا الى نجاح الفريق المصري في تنفيذ أحد مكونات القمر بالكامل وبالتالي يكون لدى مصر أول منتج مصري يطلق في الفضاء.
وأكد البيان أن تم تجميع وتكامل واختبار النماذج المختلفة للقمر الصناعي بمركز التجميع والتكامل والاختبار بوكالة الفضاء المصرية والذي يعد الأكبر من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط وتم تأسيسه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين.
وأشار إلى أن إطلاق (مصر سات 2) يعد أحد العلامات البارزة في مسيرة التعاون المصري - الصيني الناجح في شتى المجالات خاصة في مجال تكنولوجيا الفضاء.
وذكر أنها خطوة مهمة في إطار الرؤية المصرية لتوطين الصناعات المتطورة مثل صناعة الأقمار الصناعية في مصر، وذلك اتساقا مع توجيهات الرئيس المصري في تنفيذ أولويات الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مصر سات 2

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة «Grow قويها» التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات المرأة بالمجلس، الخدمات المقدمة للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بـ20 محافظة 

كما شارك المجلس القومي للمرأة بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة «Grow قويها» تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية، والعمل والتطوير الذاتي.

القومي للمرأة 

والجدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة، يعمل جاهدًا على تحسين حال المرأة المصرية ومساندتها ومتابعة أوضاعها، والعمل على منحها كافة حقوقها، ويولي المجلس اهتمام خاص للمرأة الريفية وهناك الكثير من المبادرات التابعة للمجلس تعمل على تنمية مهاراتها. 

مقالات مشابهة

  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • «مدينة الجلود» بالعاشر تحدد 5 مطالب من الحكومة الجديدة للنهوض بالقطاع الصناعي
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • المستوردين: القطاع الصناعي ينتظر تحركات الحكومة الجديدة