يطرح الآلاف من أولياء أمور التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية سؤالًا حول هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للمدارس في محافظة الفيوم من عدمه، إذ تنطلق الانتخابات الرئاسية في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الجاري، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، خصوصًا بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم أجازة بسبب الانتخابات في عددٍ من المدارس.

وتستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أيام الانتخابات إجازة رسمية للمدارس في محافظة الفيوم من عدمه، وأي الفئات والمدارس التي تحصل على الإجازة، في ظل ما تقدمه من خدمات لأولياء الأمور والمدرسين في كل مكان.

موعد انتخابات الرئاسة

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة والتي من المقرر أن تنطلق أيام الأحد والإثنين والثلاثاء القادمين، الموافق 10، و11، و12 من شهر ديسمبر الجاري.

هل أيام الانتخابات إجازة رسمية؟

وكشفت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ «الوطن» انتظام الدراسة في كافة مدارس الغير المخصصة كلجان انتخابية بمحافظة الفيوم بجميع أنواعها سواء «الرسمية» أو«الخاصة» أو«الدولية»، بينما يحصل طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات.

حضور وانتظام المعلمين والعاملين بالمدارس

وبيّنّت مديرية التربية والتعليم على موقف الدراسة أيام الانتخابات وهل هناك إجازة رسمية للمدارس من عدمه، مُشددةً على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية، والخاصة، والدولية، خلال فترة انعقاد الانتخابات، مع تخصيص مكان مناسب لجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانًا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.

توفير سبل الراحة للناخبين

وتكثف مديريات التربية والتعليم بالاشتراك مع محافظة الفيوم، من جهودها لتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية والنزاهة والشفافية الكاملة، عبر تخصيص عدد من المدارس كلجان انتخابية وتجهيزها على الوجه المطلوب في كافة المديريات التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هل أيام الانتخابات إجازة رسمية إجازات شهر ديسمبر معرفة اللجنة الانتخابية موعد انتخابات الرئاسة المصرية موعد الانتخابات التربیة والتعلیم أیام الانتخابات إجازة رسمیة

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط

يستطيع العديد من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf وذلك ضمن الخدمات التي تُقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلابها للعام الدراسي الجالي.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

ويمكن للطلاب تحميل كتب وزارة التربية والتعليم 2024 pdf من خلال الدخول على موقع الوزارة عبر رابط بتحميل الكتب المدرسية المتوفرة حاليًا.

تحميل الكتب من على موقع وزارة التربية والتعليم

وفور نزول بعض الكتب على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم يمكن للطالب تحميلها، على أن تعلن الوزارة عن باقي الكتب حتى يتمكن من الحصول عليها كاملًا.

وكان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم  قد أعلن في وقت سابق أنَّ المدارس الخاصة ليس لها تابلت لذلك سيتمّ إتاحة الكتب المدرسية على الموقع.

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • رئيس الوزراء: يوم الأحد المُقبل إجازة رسمية