رحل عن عالمنا الفنان أشرف عبد الغفور بالأمس، عن عمر ناهز 81 عام، إثر حادث مروع، وإصابة زوجته التي كانت معه في السيارة وانتقالها إلى المستشفى، لتعم حالة من الحزن والصدمة لجمهوره، كما نزل الخبر كالصاعقة لإبنته النجمة ريهام عبد الغفور التي دائمًا تفتخر بكونه والدها وتلتقط معه العديد من الصور، والتي لم تكن تعرف أنها ستصبح ذكرى لوالدها.

وظهرت الفنانة ريهام عبد الغفور مع والدها النجم الراحل أشرف عبد الغفور في أكثر من عمل، حاز على نجاح واسع وحب الجمهور، وخلال السطور التالية نقدم لك هذه الأعمال التي ستصبح مخلده في أذهان محبيه.

 

الفنان الراحل أشرف عبد الغفور والفنانة ريهام عبد الغفور8 أعمال فنية جمعت بين الراحل أشرف عبد الغفور وابنته

 

مسلسل زيزينيا ج2 "الليل والفنار"

شاركت الفنانة ريهام عبد الغفور مع والدها أشرف عبد الغفور في مسسل زيزينيا الجزء الثاني عام 2000، فكانت في بداية مسيرتها الفنية، وكان العمل بطولة الفنان يحي الفخراني، وشارك في العمل العديد من الفنانين الذين كتبوا أسمائهم في سماء النجومية مثل: هدى سلطان، هالة صدقي، فردوس عبدالحميد، أحمد بدير، تهاني راشد، نبيل الحلفاوي، جميل راتب، سوسن بدر، حمدي غيث، ماجدة الخطيب، عزت أبو عوف.

وتدور أحداث الجزء الثاني بمواجهة بشر والدته فرانشيسكا بعد مقاطعتها بسبب زواجها من نسيم، ويوزع عامر ثروته على أبنائه ويطلب من بشر إدارة الوكالة ورعاية زوجته الشابة امتثال بعد ثبوت حملها، ويستمر أهل زنانيري في نضالهم ضد الإنجليز.

 

مسرحية الملك لير

تعاون الأب وابنته معًا للمرة الثانية مع النجم يحي الفخراني على خشبة المسرح، خلال مسرحية الملك لير في 2001، وضم العمل أحمد سلامة، أحمد عبدالحليم، وسلوى محمد علي، ومن تأليف فاطمة موسى، وإخراج أحمد عبدالحليم.

 

مسلسل فارس بلا جواد

واجتمع الفنان الراحل أشرف عبد الغفور مع ابنته ريهام في مسلسل فارس بلا جواد، من بطولة محمد صبحي، والذي عرض في 2002، وشارك به جميل راتب، سيمون، هناء الشوربجي، والعمل من تأليف محمد صبحي، وإخراج أحمد بدر الدين. 

 

مسلسل بنت من شبرا

وظهر النجم الراحل أشرف عبد الغفور في مسلسل بنت من شبرا مع ابنته ريهام عام 2004، حيث جسدت دور "نينا"، وجسد والدها شخصية "سيد أفندي"، وكانا مع مجموعة من الفنانين أبرزهم: ليلى علوي، شويكار، طارق لطفي، سميرة عبد العزيز، عزت أبو عوف، حنان مطاوع، منى عبد الغني، والعمل من إنتاج 2004، تأليف فتحي غانم، وإخراج جمال عبدالحميد. 

 

مسلسل شرخ في جدار العمر

وللمرة الخامسة، تجدد اللقاء بينهما في مسلسل شرخ في جدار العمر عام 2007، وضم العمل يوسف شعبان، هادي الجيار، ومنى حسين، ومن تأليف طارق ريحان، وإخراج إلهام دراز. 

 

مسلسل شيخ العرب همام

ظهر الفنان الراحل أشرف عبدالغفور كضيف شرف في مسلسل شيخ العرب همام من بطولة يحيى الفخراني وصابرين وريهام عبدالغفور، والعمل من إنتاج 2010، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسني صالح. 

 

مسلسل القصص في القرآن

وفي عام 2014، شارك النجم الراحل أشرف عبد الغفور وابنته ريهام سويًا في مسلسل ديني وهو "القصص في القرآن"، وضم نخبة من النجوم منهم يحيى الفخراني، ماجد الكدواني، طارق لطفي، وأحمد راتب. 

 

مسلسل رشيد

واختتم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور مسيرته الفنية مع ابنته في مسلسل "رشيد"، والذي عرض في رمضان السابق لعام 2023، وكان من بطولة ريهام عبد الغفور، محمد ممدوح، وشاركهم في العمل: تامر نبيل، صلاح عبدالله، محسن منصور، أحمد محارب، خالد كمال.

وانتهى دور الفنان أشرف عبد الغفور في المسلسل بقتله، وهو ما ربط البعض بخبر وفاته في الحقيقة، حيث لقى مصرعه في حادث مروري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور وفاة أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور وابنته رحيل أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور وابنته ريهام حادث أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور الممثل أشرف عبد الغفور الفنان الراحل أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور فی ریهام عبد الغفور فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو

 

أعرب الفنان أحمد زاهر عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو، حيث حرص "أحمد" على مشاركة جمهوره بصورة له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:"الف حمد وشكر ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله فضل ونعمة فخور بيكم جدا".

 

تعليقات الجمهور على منشور أحمد زاهر

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، من تفوق لتفوق، وغيرها من التعليقات.
 

آخر أعمال أحمد زاهر

والجدير بالذكر آخر أعمال الفنان أحمد زاهر مسلسل محارب، ومسلسل نعمة الأفوكاتو، وضم المسلسل مجموعة من الابطال أبرزها مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر وتأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد مالك يروج لمسلسله الجديد "مطعم الحبايب"
  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو
  • محمد رضوان يعلن بدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل "موضوع عائلي"
  • آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل
  • الرئيس السيسي يصدق على تعيين الطالب الراحل يوسف أشرف عطف الكريم ملازم أول
  • كندة علوش وأمير كرارة أبطال مسلسل جديد بعنوان "أعراض إنسحاب"
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني
  • أحمد العوضي يخوض السباق الرمضاني 2025 بمسلسل "فهد الملك"