أعلنت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، إصابة 5 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا شمالي مدينة القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، صرح محمد اشتيه رئيس وزراء فلسطين، بأن المقاومة أحبطت محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقسيم قطاع غزة.

وقال اشتيه، إن عدم معاقبة الاحتلال الإسرائيليين على جرائمه جعله يتمادى في ارتكابه الجرائم ومواصلة انتهاك القوانين الدولية، مشيرًا إلى أنه حان الوقت للتضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني لوقف العدوان.

وأضاف رئيس وزراء فلسطين، أن إسرائيل تمارس جرائم إبادة وقتل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، داعيا الصليب الأحمر والأمم المتحدة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يجدد القصف بطائراته على أنحاء مختلفة بقطاع غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد تسلمه 1132 شاحنة مساعدات منذ بداية الهدنة في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني يشيد بجهود مصر في تسيير المساعدات الإنسانية إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين اقتحامات إسرائيل اقتحامات اسرائيل الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتي الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بخروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا في محافظة غزة عن الخدمة. 

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب

وذكرت منذ قليل نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب، مؤكدًا أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

وأضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلًا عن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة 

وأوضحت أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين، وننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

ولفتت أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

وكان أكد يائير لابيد، زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن استمرار الحرب على قطاع غزة إلى الأبد، ولا يمكن تجنيد الاحتياط طويلًا، مؤكدًا أن الاقتصاد في بلاده لا يتحمل.

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يستهدف خيام النازحين في غزة بشكل ممنهج
  • "الهلال الفلسطيني": نعجز عن الاستجابة لنداءات الاستغاثة بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب (فيديو)